سعود المهندي أول نائب لرئيس الاتحاد القطري منذ 10 مواسم

بات سعود المهندي، أقدم أمين عام للاتحادات الخليجية لكرة القدم، أول نائب لرئيس الاتحاد القطري منذ ما يقارب 10 سنوات، حيث وافق أعضاء الاتحاد في اجتماعهم الثاني، أول من أمس، على ترشيح الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد له، لتولي المنصب في الدورة الجديدة حتى 2017.

ولم يعتمد الاتحاد القطري في برنامج انتخابه الحالي وفي الدورة السابقة (2009 -2013) منصب نائب الرئيس، لكنه أقر بإجراء انتخابات داخلية عقب انتخاب مجلس الإدارة لاختيار نائب للرئيس، واتفق الأعضاء الثلاثة وهم البوعينين وبلان وإبراهيم المهندي، على اختيار سعود للمنصب.

ولم يعترض أحد اعترافاً بكفاءته وجدارته بالمنصب وتاريخه الطويل، وستكون أول مهمة للمهندي بعد اختياره نائباً للرئيس المشاركة في اجتماعات أمناء سر الاتحادات الخليجية 16 الجاري في جدة، للاتفاق على الموعد النهائي لخليجي 22 في السعودية نهاية عام 2014.

وجاء اختيار المهندي لهذا المنصب منسجماً تماماً مع إمكاناته وكفاءته وأيضاً مع تاريخه الطويل في اتحاد الكرة، حيث انضم للمرة الأولى إلى عضوية الاتحاد 1995، قبل أن يتقلد منصب الأمين العام إلى جانب منصبه نائباً للاتحاد القطري.

ويعد سعود المهندي أقدم عضو حالياً في الاتحاد القطري، يليه رئيس الاتحاد ثم أحمد البوعينين، وهاني بلان، وأخيراً إبراهيم خليل المهندي، أحدث الوجوه المنضمة للمرة الأولى إلى عضوية الاتحاد.

وثمن المهندي دور الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، على اختياره لمنصبي نائب الرئيس ورئيس لجنة الحكام، معتبرين أن هذا الأمر تكليف وليس تشريفاً، وأوضح نائب رئيس الاتحاد القطري، لدينا عمل كبير خلال الفترة المقبلة، والتي تتطلب تكاتف الجهود من الجميع، لاسيما ونحن عازمون على مواصلة العمل بكل جد واجتهاد، وذلك لتحقيق ما نصبو إليه جميعاً.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات