مدرب منتخب مصر يجدد رفضه المشاركة في احتفالية الكاف بأثيوبيا

جدد بوب برادلي المدرب الأميركي لمنتخب مصر الرفض القاطع للمشاركة في الاحتفال، الذي يقيمه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يوم 25 مايو المقبل، ويتضمن خوض مباراة استعراضية مع منتخب أثيوبيا في العاصمة اديس ابابا، نافياً وجود ضغوط سياسية من أجل الموافقة بدعوى تحسين العلاقات المتوترة بين مصر وأثيوبيا والمتعلقة بالخلاف حول نهر النيل، في الوقت الذي اكد جمال علام رئيس الاتحاد المصري انه لن يجبر المدرب على المشاركة في الاحتفالية، حرصا على صالح الفريق الذي يستعد لاستئناف تصفيات المونديال يوم 9 يونيو، واعلن أن الاتحاد لم يتلق توجيهات حكومية للعب مع أثيوبيا.

تصريح خاص

وفي تصريح خاص أوضح ضياء السيد مساعد المدرب أن المباراة خارج أجندة المباريات الودية الدولية، وبالتالي لن يتمكن من استدعاء اللاعبين المحترفين بالخارج، كما أن لاعبي الأهلي والزمالك والإسماعيلي المشاركين في بطولتي الأندية الأفريقية، سوف يتعذر عليهم السفر إلى احتفالية الكاف. وأضاف: وضعنا برنامجا دقيقا يسبق مباراة زيمبابوي الرسمية، ووجهنا الدعوة لمنتخب بيتسوانا للعب وديا في القاهرة يوم 4 يونيو، ونسافر بعدها مباشرة إلى هيراري لنلعب يوم 9 ونبقى هناك يومين إضافيين، ثم نتوجه إلى مابوتو عاصمة موزمبيق للعب يوم 16 يونيو، وهما مباراتان على جانب كبير من الأهمية ونتيجتهما سوف تحدد موقفنا من التأهل الى المرحلة الثانية في التصفيات.

صفقة أهلاوية

من ناحية أخرى، اقترب النادي الأهلي من التعاقد مع لاعب الوسط بالنادي الاسماعيلي احمد خيري، والذي قام بالتوقيع على نسخة واحدة من العقود الرسمية، وتردد انه سيحصل على مليون ومئتي ألف جنيه في الموسم الواحد والتعاقد لمدة ثلاثة مواسم، ويتعهد الأهلي بحصول اللاعب على مليوني جنيه من الراعي الرسمي بعيدا عن قيمة العقد، وفور تداول الخبر دعا محمد أبوالسعود رئيس النادي الاسماعيلي إلى اجتماع عاجل يعقد غدا، في محاولة لإيقاف الصفقة والإسراع في تجديد التعاقد مع نفس اللاعب. والذي طلب زيادة مليون جنيه على قيمة عقده السابق ولكن الظروف المالية الصعبة حالت دون التجديد من جانب الإسماعيلي.

 

التزام بالبرنامج

 

شدد الجهاز الفني للمنتخب المصري على أهمية الالتزام بهذا البرنامج، وفي محاولة من الاتحاد للخروج من المأزق كرر للمرة الثانية في مخاطبة للاتحاد الأفريقي، مقترح إيفاد منتخب الشباب الحاصل على اللقب الأفريقي قبل أسابيع للمشاركة في مباراة أثيوبيا، وحتى أمس لم يتلق ردا.

تعليقات

تعليقات