اعتماد ميزانية العربي للقاء اتحاد العاصمة

«الكويت» يواجه الصفاء اللبناني آسيوياً اليوم

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت اليوم، المواجهة الأخيرة له في منافسات المجموعة الأولى لكأس الاتحاد الآسيوي، والتي ستقام ببيروت أمام الصفاء اللبناني والتي يسعى من خلالها التأكيد على صدارته للمجموعة، التي يتربع على قمتها برصيد 12 نقطة.

بينما الصفاء يريد الحفاظ على حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني، بالحصول على البطاقة الثانية التي تشهد صراعاً من نوع خاص بين الرفاع البحريني الثاني برصيد 9 نقاط، والصفاء الثالث برصيد 7 نقاط .

الحارس البديل

وحاول الروماني إيوان مارين مدرب الفريق، رفع معنويات الحارس البديل عبد الرحمن الحسينان قبل موقعة الليلة، لأنه سيعتمد عليه كحارس أساسي بعدما تعرض مصعب الكندري للإصابة خلال مباراة الجهراء الأخيرة، التي أقيمت في ذهاب دور الثمانية لكأس الأمير وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، حيث فضل الجهاز الطبي عدم اصطحاب الكندري خلال رحلة لبنان، ومنحه راحة حتى يتم الاطمئنان عليه بعدما تم وضعه تحت الملاحظة.

وأكد مارين قبل سفره أمس إلى بيروت أن غياب الكندري لن يؤثر على أداء الفريق، ولكنه يريد الاطمئنان عليه ويكتمل شفاؤه ويعود معافى للتدريبات في أسرع وقت.

وقال :" في الوقت نفسه لدينا كجهاز فني وإداري الثقة الكاملة في باقي الحراس، واستطاعتهم المشاركة في الوقت الذي نراه وما يحتاجه الفريق، فجميع اللاعبين المقيدين في القائمة يتم تجهيزهم للمشاركة في أي وقت، فمشاركة الحسينان ليست هي المرة الأولى، فقد تم منحه المشاركة من قبل خلال منافسات المحلية، وكان آخرها مباراة النصر في القسم الثالث وقدم أداء جيد ".

إصابة الكندري

وكان مصعب الكندري قد دخل المستشفى اثر احتكاكه غير المقصود، بزميله المدافع سامي الصانع في اللقاء الذي جمع فريقهما أمام فريق الجهراء، ضمن مرحلة الذهاب من دور الثمانية لبطولة كأس سمو الأمير، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وتم نقل الكندري عن طريق سيارة الإسعاف إلى مستشفى الصباح مباشرة بعد أن تعرض لضربة شديدة في الرأس أفقدته الوعي، وأجريت له بعض الفحوصات منها أشعة الرنين المغناطيسي، بطلب من الدكتور المشرف على حالته بعد أن فقد ذاكرته لأكثر من ساعة تقريبا لم يعرف الكندري أحدا من المقربين منه.

ميزانية العربي

وفي إطار الدعم المفتوح لفريق العربي في نهائي كأس الاتحاد العربي، خصصت الهيئة العامة للشباب والرياضة مبلغ 60 ألف دينار كلفة رحلة الفريق إلى الجزائر، على متن طائرة خاصة "ذهاباً وعودة"، وذلك في التاسع من شهر مايو الحالي استعدادا لملاقاة فريق اتحاد العاصمة الجزائري في الرابع عشر من ذات الشهر، في إياب المباراة النهائية على كأس الأندية العربية، علما بأن الفريقين كانا قد تعادلا بدون أهداف في لقاء الذهاب الذي جرى على ستاد صباح السالم.

من جانبه، أكد فرج نفاع مشرف الفريق أن الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه ريماو، يسعى إلى إعداد لاعبيه بالشكل الأفضل خلال لقاءي الفحيحيل بكأس الأمير، استعداداً للاستحقاق المهم أمام اتحاد العاصمة.

وأضاف: على الرغم من غياب الأداء عن المستوى المطلوب خلال الشوط الأول من مباراة الفحيحيل، إلا أن اللاعبين استعادوا تركيزهم في الشوط الثاني، وكان الفوز الكبير بالإضافة إلى السيطرة الفنية على مجريات الأداء حتى النهاية.

 

تدريب أخير

 

واختتم العميد الكويتي تدريباته امس على الملعب الأساسي الذي ستقام عليه المباراة، واشتمل على تقسيمه بين فريقين من اجل اختيار التشكيلة التي سيتم الاعتماد عليها خلال اللقاء، بجانب طريقة اللعب كون الصفوف مكتملة باستثناء غياب عبد الله البريكي للإيقاف.

تعليقات

تعليقات