حقق لقب الدوري لأول مرة في تاريخه

الفتح يطلق رباعية الختام ويتوج بطلاً للدوري السعودي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصبح الحلم حقيقة ولم يكن الختام سوى بصمة تاريخية على أحقية فريق الفتح بلقب دوري زين السعودي لأول مرة بتاريخه وبضربة رباعية أنهى فيها موسماً شاقاً كان ضحيته فيها الأخيرة جاره فريق الاتفاق.

وتوج رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد وبحضور رئيس رابطة دوري المحترفين فريق الفتح الكروي بكأس دوري زين في نسخته الأخيرة، وذلك في ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام بعد ختام المباراة التي جمعت الاتفاق والفتح اول امس الاحد وسط حضور جماهيري غفير وانتهت بفوز الفتح بـ4 أهداف دون رد سجلها اللاعبون مبارك الأسمري وحمدان الحمدان وحسين المقهوي ودوريس سالمو في الدقائق (30 31 60 62).

الفتح يبسط نفوذه

وأما مجريات المباراة، فجاءت قوية وسريعة من الفريقين في شوطها الأول تقاسم فيها الفريقان السيطرة في الثلث الساعة الأولى بعدها بسط الفتح نفوذه بحثاً عن التسجيل وهو الذي تحقق في دقيقتين سجل فيهما هدفين بصناعة من البرازيلي التون جوزيه..

في حين كانت أخطر الكرات الاتفاقية تصويبة مباغتة من حمد الحمد ارتطمت بالعارضة. استمر عطاء الفتح في الشوط الثاني بأفضلية واضحة ونجح في الشوط الثاني من إضافة هدفين آخرين ختم بهما الفتح مهرجانه واحتفاليته باللقب. ليعلن بعدها الافراح الكبيرة داخل الملعب ويطلاق زفات الانتصار بحضور جماهيري كبير.

تعادل في "الكلاسيكو"

وانتهى لقاء "الكلاسيكو" الذي جمع الأهلي والهلال بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع ضمن لقاءات الجولة الأخيرة من دوري زين للمحترفين، كان الأهلي هو البادئ بالتسجيل عن طريق مهاجم العماني عماد الحوسني (13) فيما جاء الرد الهلالي عن طريق سالم الدوسري (17) ليتمسك الهلال بمركزه في وصافة الترتيب.

ووصل فريق الشباب الى النقطة 56 متساوياً مع الوصيف الهلال في ختام دوري المحترفين بعد ان حقق فوزاً على فريق هجر بنتيجة هدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما على استاد الملك فهد الدولي ليوقع رسمياً على صك هبوط هجر الى دوري الدرجة الاولى بجانب الوحدة.

تقدم هجر اولاً عن طريق توفيق ابوحيمد ونجح الشباب قبل نهاية اللقاء من التعديل وتسجيل الفوز عن طريق مهند عسيري وتيجالي ليحتل الشباب المركز الثالث خلف الهلال.

ورد المهاجم محمد السهلاوي على منتقدي أدائه في المباريات الماضية وأثبت أنه الهداف الأول لفريق النصر بعدما قاده للفوز على الفيصلي في ختام الدوري بهدفين لهدف من توقيعه الشخصي وأوصله للنقطة الخمسين التي أنهى بها الدوري محتلا المركز الرابع، في حين استقر الفيصلي في المركز 11 برصيد 24 نقطة.

 سجل العماني اسماعيل العجمي الأسبقية للضيوف بعد ثماني دقائق مستثمرا العرضية المميزة من زميله عبدالله المطيري ليودعها مرمى الحارس العنزي.

التعاون يبقى مع الكبار

 

حافظ التعاون على مقعده في دوري الكبار الموسم المقبل بعد تعادله مع الوحدة بهدف لمثله.. سجل الوحدة أولاً عن طريق أحمد الشربيني، فيما عادل للتعاون باسم شريف في الدقيقة 87 ليرفع بذلك التعاون رصيده إلى 19 نقطة، مستغلاً بذلك تعثر منافسة هجر أمام الشباب.

وفي نجران نجح الرائد في حسم المقعد الثامن المؤهل لكأس الأبطال بعد فوزه على مضيفه نجران بهدف وحيد سجله الكونغولي ديبا الونقا في الدقيقة الثامنة، وحقق الشعلة فوزا مستحقا على الاتحاد بهدف وحيد حمل توقيع البديل فؤاد الحارثي في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع ليرفع الشعلة رصيده إلى 30 نقطة، وبقي الاتحاد عند 33 نقطة.

Email