حقق الدرع للمرة الأولى بعد 55 عاماً على تأسيس النادي

الفتح يدخل التاريخ ويتوج بطلاً للدوري السعودي

ت + ت - الحجم الطبيعي

دخل فريق الفتح التاريخ وتوج بلقب الدوري السعودي لكرة القدم للمرة الأولى ،وقبل جولتين على نهاية الموسم، وكسر البطل الجديد هيمنة الهلال والشباب والاتحاد على البطولة منذ1996.

ونجح الفريق في الفوز على ضيفه الأهلي 1-صفر أول من أمس في المرحلة 24 ،وسجل الكونغولي دوريس سالومو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 29، رافعا رصيد فريقه الى 61 نقطة في الصدارة بفارق 7 نقاط عن ملاحقه الهلال الفائز على مضيفه الفيصلي 1-صفر سجله نواف العابد (85).

وذلك قبل مرحلتين على ختام الموسم، وهذا اللقب هو الأول للفتح الذي اصبح سابع ناد في تاريخ الكرة السعودية يحقق البطولة الأهم،.

وانتظر الفتح 55 عاما من تاريخ تأسيسه، عام 1958، ليفوز بالدوري وبعد اربع سنوات من صعوده إلى الممتاز تأهل من الدرجة الأولى إلى الممتازة عام 2009 ليحقق إنجازا غير مسبوق تحت أنظار 20 ألف مشجع احتشدت بهم مدرجات ملعب الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء.

واحتفلت الجماهير الغفيرة مع نجوم الفريق بالإنجازوظلت تراقص "نخيل الاحساء" في منظر مميز واحتفالية تليق بالبطل ونجومه وإدارته التي أحسنت قيادة الفريق مع مدرب عربي متمرس

ولم يتمكن لاعبو الفتح من مغالبة دموع الفرح وأظهرت لقطات تلفزيونية اغلب اللاعبين وهم يجهشون بالبكاء عقب إطلاق الحكم صافرة نهاية المباراة، بعد أن عاشوا جولات عصيبة على مدار الموسم.

حضور مميز

وسجل الفتح حضورا مميزا خلال المباريات التي خاضها خارج قواعده والتي من خلالها حقق 9 انتصارات على فرق الهلال والشعلة والشباب والتعاون والوحدة والرائد ونجران والاتحاد وهجر ، كما حقق الفوز على فرق الرائد ونجران والاتحاد وهجر والاتفاق والشعلة والتعاون والفيصلي بملعبه.

وعلى مستوى التعادلات يعتبر فريق النصر الوحيد في الدوري الذي لم يتغلب عليه الفتح وخرج معه بالتعادل ذهابا في الأحساء وإيابا في الرياض، كما تعادل الفتح مع الأهلي في جدة ومع الفيصلي في المجموعة ولم يخسر طوال مسيرته في الدوري سوى مباراة واحدة أمام الشباب في الأحساء.

سعادة

أبدى رئيس نادي الفتح المهندس عبدالعزيز العفالق سعادته لتحقيق فريقه لقب الدوري، وقال : اللقب جاء نتاج العمل المستمر وفق أهداف واضحة،والجهازان الإداري والفني كونا فريقا قويا وعززا ثقافة الفوز لدى اللاعبين .

فوز الهلال والاتحاد والشباب

عبر نواف العابد بالهلال إلى النقاط الثلاث وسجل هدف مباراة فريقه الوحيد في شباك الفيصلي ليرتفع رصيد الهلال الى 54 نقطة محافظا على الوصافة، وأكد الشباب أنه " عقدة " الاتفاق وفاز عليه 3-1 ليخطف المركز الثالث ، وكسب الاتحاد مضيفه نجران بهدفين نظيفين ليرفع رصيده إلى 33 نقطة وسجل هدفي الاتحاد عبدالفتاح عسيري و فهد المولد.

1000

 

تجاوزت مشاركة 13 لاعبا من الفتح حاجز الـ 1000 دقيقة خلال مباريات الدوري، ويحتل هداف الفريق دوريس سالومو صدارة اللاعبين الأكثر مشاركة حيث ظهر في جميع مباريات الفريق هذا الموسم بـ 2070 دقيقة ولم يتم استبداله في أي من المباريات التي خاضها الفريق كما أنه لم يتخلف عن المشاركة على الإطلاق.

Email