الهلال السوداني يفتتح مشواره الإفريقي

أمام سيوي الايفواري اليوم

يفتتح الهلال مشواره الإفريقي أمام مضيفه سيوي سبورت الايفواري عند السابعة مساء اليوم بتوقيت الإمارات على أرضية الملعب الوطني بالعاصمة ابيدجان في لقاء الذهاب من دور 32 لدوري أبطال إفريقيا، بطموح الفوز باللقب وتحقيق أول بطولة خارجية في تاريخه بعد أن ظل يصل لمراحل متقدمة من المنافسة الافريقية في السنوات الاخيرة.

وتتواصل مشاركات الأندية السودانية غدا الأحد بمواجهة المريخ لمضيفه ليبولو الأنغولي في ذات المرحلة من المنافسة، ويستقبل الأهلي شندي دادبيت الاثيوبي في الدور الأول من كأس الاتحاد الإفريقي.

وأكمل الأزرق اعداده للقاء اليوم بعد وصول بعثته الى ابيدجان ظهر الأربعاء وقبل السفر أدى الفريق مواجهة قوية بالدوري المحلي أمام نده التقليدي المريخ انتهت بالتعادل السلبي قدم خلالها أداء جيدا طمأن القاعدة الجماهيرية على جاهزية الفريق، وفي تصريحات لمدرب الفرقة الزرقاء، الفرنسي غارزيتو قال إن المباراة صعبة لانها في منافسة خارجية وأمام خصم لديه رغبة قوية في الانتصار وأضاف: خصمنا يلعب في ارضه ووسط جماهيريه ويمتلك الدافع مثلنا،أعتقد أن اللقاء لن يكون سهلا، تعرفون جيدا مستوى الكرة الايفوارية لكن فريقي جاهز للمباراة وسنعمل على تحقيق نتيجة إيجابية.

الروح المعنوية عالية

وأكد خالد بخيت، مدير الكرة أن الروح المعنوية عالية وسط أفراد البعثة وقال:الفرصة متاحة أمام نجوم الجيل الحالي لتحقيق انجاز خارجي،في رأيي أن الأزرق مؤهل اكثر من أي وقت مضى للفوز بالبطولة لان الفريق به عناصر جيدة مشبعة بالخبرة وتمتلك الموهبة العالية.

ووصف بخيت الفرقة الزرقاء بالمتميزة ذاكرا أن الهلال يعتبر من افضل الأندية في القارة السمراء وانه يحتاج فقط لدرهم الحظ من أجل بلوغ الإنجاز الخارجي.

وأدى الفريق صباح أمس تدريبا ختم به إعداده للقاء وقف خلاله الجهاز الفني على جاهزية اللاعبين وحدد عناصر تشكيلته التي يقودها المعز محجوب، سيف مساوي،عمر بخيت،ايكانغا، مدثر كاريكا.

صاحب الأرض متأهب

 

 

يقف صاحب الأرض سيوي الايفوراي متأهبا للقاء برغبة اكيدة لتعويض خروجه المبكر من المرحلة الأولى في الموسم الماضي لينال بطاقة التأهل على حساب الهلال في ثاني مشاركاته الإفريقية على التوالي، وأدى سيوي سبورت آخر مباراة له في الدوري المحلي الذي يحتل صدارته بامتياز أمام اسيك وكسب النتيجة 2/0 ويقود الفريق المدرب الإيطالي نوبل سلفادور الذي أكد معرفته بالهلال ومقدرة فريقه على تحقيق الانتصار في مباراة يديرها الحكم المصري الشهير جهاد جريشة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات