العربي جاهز للرجاء المغربي

الكويت يخطط للصفاء اللبناني والتأهل الآسيوي

يبحث اليوم الكويت الكويتي عن الثلاث نقاط التي ترفع من أسهمه بالتأهل إلى الدور الثاني لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث يلتقي الصفاء اللبناني في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى، التي يتصدرها الكويت برصيد ثلاث نقاط بعد فوزه في الجولة الأولى على الرفاع البحريني في عقر داره بهدفين مقابل لا شيء، بينما تعادل الصفاء مع ريغر تاداز الطاجيكستاني ببيروت.

ويدخل الأبيض مباراة اليوم بمعنويات عالية، بعد أن تجاوز عقبة مهمة في طريقه لاستعادة لقب الدوري الممتاز، ومحافظته على الفارق الذي وصل إلى 10 نقاط عن القادسية الثاني، قبل 5 جولات من النهاية، ويأمل الروماني مارين مدرب الفريق في تحقيق الفوز في مباراة اليوم، كي يخطو خطوة واسعة نحو بلوغ الدور الثاني، خاصة أنه سيخوض 3 مباريات مع منافسيه على ملعبه.

وهو يمتلك الأدوات التي تعينه على تحقيق ذلك، ومنها العناصر الفعالة التي اكتسبت خبرة كبيرة في مثل هذه المنافسات، علماً بأن الفريق حقق الفوز خارج أرضه في الأدوار الحاسمة للنسخة الماضية، والتي ألقت بظلالها على المباراة الأولى أمام الرفاع البحريني، وعاد بالنقاط الثلاث.

خيارات المدرب مارين

وعلى عكس نظام المسابقات المحلية، سيكون متاحاً للمدرب الروماني أن يدفع بكل محترفيه الأربعة في مباراة اليوم، وإن كان ذلك يعتمد على جاهزيتهم البدنية، خاصة بالنسبة للتونسي عصام جمعة والبحريني حسين بابا، بجانب شادي الهمامي والبرازيلي روجيرو، وسيفتقد الفريق خلال مباراة الليلة لجهود لاعب الوسط فهد العنزي، الذي تعرض للإصابة خلال مواجهة الرفاع في الجولة الماضية.

وفي ما عدا ذلك، تبدو صفوف الفريق مكتملة، بعد أن حشد الجهاز الفني كافة أسلحته التقليدية من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تضمن للفريق البقاء في صدارة مجموعته، ومواصلة انطلاقته القوية، عقب فوزه على الرفاع البحريني بهدفين نظيفين في ظهوره الأول بالبطولة.

أحلام الصفاء

وفي نفس السياق، أكد العراقي أكرم سليمان على قوة مواجهة الكويت، الذي يحمل لقب البطولة، ويتصدر الدوري الممتاز الكويتي، مشيراً إلى أن الأبيض يبقى أحد أفضل الفرق على مستوى القارة الآسيوية، وذلك لما يضمه من عناصر على أعلى مستوى.

سواء لاعبوه المحليون أو المحترفون، وأشار إلى أن الصفاء سيخوض المواجهة بهدف الفوز في المقام الأول، أو بحد أدنى الخروج بنتيجة إيجابية من خلال التعادل، حيث يمتلك العديد من اللاعبين أصحاب المستويات المميزة من العناصر المحلية.

بجانب محترفين على مستوى جيد، وأضاف أنه قام خلال الفترة السابقة بمطالعة العديد من لقاءات الكويت على المستوى المحلي، بالإضافة إلى مباراته السابقة أمام الرفاع البحريني، حيث وقف الجهاز الفني للصفاء على نقاط القوة والضعف بالفريق، وذلك لبناء خطته للمواجهة.

مواجهة عربية

ومن جانب آخر، يستضيف العربي في الثامنة من مساء اليوم، الرجاء المغربي في ذهاب النصف النهائي من كأس الاتحاد العربي لكرة القدم، في المباراة التي ستقام على استاد صباح السالم، والتي يسعى من خلالها ممثل الكويت إلى تحقيق نتيجة إيجابية تمنحه الأفضلية في التأهل إلى الدور النهائي قبل لقاء العودة، وهو ما عمل عليه البرتغالي ريماو ومساعدوه خلال الأيام الماضية.

حيث حرص جمال الكاظمي رئيس النادي على الاجتماع مع اللاعبين قبل تدريب الأمس، بحضور الجهازين الفني والإداري، وطالبهم بضرورة تحقيق الفوز، وطي صفحة الهزائم الأخيرة في الدوري الممتاز، واعتبار البطولة العربية فرصة للتعويض ومصالحة الجماهير.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات