يعمل بكل إمكاناته لإنجاح الكرة العراقية

الصربي بيتروفيتش يقود أسود الرافدين أمام الصين

صورة

عبر مدرب المنتخب الوطني العراقي الجديد فلاديمير بيتروفيتش عن ثقته بتحقيق النجاح مع الكرة العراقية، قائلا إنه سيبذل قصارى جهده لإعداد تشكيل قوي يمكن العراق من اجتياز تصفيات كأس العالم 2014 وتصفيات أمم آسيا 2015، .

وأشار بيتروفيتش، خلال المؤتمر الصحافي، أنه شاهد تسجيلات عديدة لمباريات المنتخب العراقي، واطلع على مستويات لاعبيه من خلال عروضهم في خليجي 21 وتصفيات مونديال البرازيل، مبينا انه سيحاول استثمار المدة الفاصلة عن مباراة الصين في الثاني والعشرين من الشهر الحالي لأجل تهيئة اللاعبين فنيا وبدنيا، وسيعتمد على مشورة مساعديه العراقيين في المعلومات اللازمة في الوقت الحالي، إلى حين الإلمام بكل التفاصيل.

وقال إنه يحتاج إلى الحظ ودعم جميع الأطراف للنجاح في مهمته، متمنيا النجاح في تحقيق أحلام الجمهور الرياضي بكل الوسائل، مضيفا انه لن يغلق الباب أمام أي لاعب موهوب، سواء من المحترفين بالخارج أو الشباب في الدوري المحلي.وأكد بيتروفيتش انه سيستقر في بغداد، مخالفا نهج المدرب السابق زيكو الذي كان يعمل من خارج العراق ، موضحا انه ربما لن يجري أية مباراة تجريبية في إطار التحضير لمباراة الصين، والاكتفاء بالجلسات التدريبية لزيادة التعرف على اللاعبين، كاشفا انه يرفض المعسكرات التدريبية طويلة الأمد التي ربما لا تأتي بالمردود المطلوب منها.

ووقع رئيس الاتحاد العراقي العقد الرسمي مع المدرب الصربي أمام أنظار الإعلاميين، الذين صفقوا للخطوة الجديدة بعد تجربة المدرب البرازيلي زيكو، والاستعانة بعدها بالمدرب الوطني حكيم شاكر في بطولتي غرب آسيا وخليجي 21. وقال ناجح حمود رئيس اتحاد الكرة العراقي بعد التوقيع :

"نحن واثقون من أن اختيارنا كان بالاتجاه الصحيح.. بيتروفيتش مدرب خبير ويملك سيرة ايجابية واختياره لم يأت مصادفة بل بعد دراسة وبحث كبيرين عن أسلوبه وإدارته وكل الجوانب المتعلقة به في صربيا والصين والكويت، وبناء على ذلك تم الاعتماد عليه".وأضاف حمود :"سنضع كل إمكانياتنا المادية والإدارية واللوجستية بخدمته. ونحن تواقون لتجديد العقد معه إذا حقق النجاح المنتظر ، مشيرا إلى أن قابلية التمديد لا تعتمد على النتائج فقط، بل في قدراته على تطوير الكرة العراقية والمنتخب الوطني".

وكشف حمود عن أن الاتحاد هو الذي اختار التشكيلة الأولى للتدريبات، المؤلفة من 31 لاعبا، بالاتفاق مع مساعدي المدرب باسل كوركيس وكريم ناعم، وسنترك له حرية الاختيار بعدها لاختيار التشكيل المناسب، وليس لنا خطوط حمراء ضد أي لاعب يريد المدرب دعوته.

ويلعب المنتخب العراقي أولى مبارياته تحت إشراف بيتروفيتش في الثاني والعشرين من شهر مارس الجاري أمام الصين.و عاد إلى بغداد كابتن المنتخب العراقي يونس محمود، مهاجم فريق السد القطري للانضمام إلى معسكر المنتخب استعداداً لمباراة الصين .ويدخل المنتخب العراقي معسكراً مغلقا ببغداد قبل التوجه إلى العاصمة الصينية بكين لاداء المباراة. محليا. فاز فريق القوة الجوية على فريق نفط الجنوب بهدف في مباراة مؤجلة من الدور السادس، سجله مصطفى كريم " د 86 " .

وبهذا الفوز رفع القوة الجوية رصيده إلى 21 نقطة بالمركز التاسع، وبقي نفط الجنوب بالمركز السادس برصيد 26 نقطة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات