بركلة جزاء في كأس الاتحاد الآسيوي

القادسية الكويتي في قبضة الشرطة

سقط القادسية الكويتي أمام ضيفة الشرطة السوري بهدف نظيف في بداية مشواره بكأس الاتحاد الآسيوي ضمن المجموعة الرابعة في اللقاء الذي أقيم على استاد محمد الحمد، وفشل الأصفر في تحقيق فوز كان في متناول يده ويحتل المركز الثالث خلف الشرطة والرمثاء الأردني صاحب النقاط الثلاث. سجل هدف الشرطة ماهر السيد في الدقيقة (95) من ضربة جزاء.

مباراة متواضعة

جاء الشوط الأول باهت المستوى من الجانبين رغم سيطرة نسبية للقادسية الذي لجأ إلى الجهة اليسرى في شن الهجمات عن طريق خالد القحطاني وضاري سعيد ومعاونة بدر المطوع، الذي لاحت له عدة فرص كاد يسجل من احداها ولكنه لعب الكرة فوق العارضة، وكان غياب التركيز هو العنوان الرئيسي.

وكانت هجمات القادسية غير منظمة اعتمد فيها على تحركات سيف الحشان وبدر المطوع الذي كما يبدو لم يكن مهيئاً بدنياً ومعنوياً للمشاركة، القادسية بدأ المباراة بتشكيلته الأساسية، وحاول التسجيل لحسم الأمور مبكرا ولكن لم يكن وفق خطة أو إستراتيجية واضحة.

واستغل الارتداد الواضح لفريق الشرطة الذي لعب بأسلوب دفاعي بحت وحاول الاعتماد على الهجمات المرتدة القليلة، وفي الشوط الثاني استمر الأداء السلبي من الجانبين خصوصاً من جانب القادسية الذي حاول المدرب محمد إبراهيم تنشيط أدائه من خلال الدفع بكل من حمد أمان ونواف المطيري، ونجح حارس الشرطة السوري في إبعاد تسديدة قوية من بدر المطوع في الدقيقة 76.

تحمل المسؤولية

وبعد الهزيمة من الساحل بكأس الامير أعلن البرتغالي ريماو مدرب العربي مسؤوليته عن الخسارة بهدف من دون رد في ذهاب تمهيدي كأس الامير اول من أمس، مؤكدا ان لاعبي الزعيم لم يقدموا الاداء الذي يشفع لهم لتحقيق الفوز أو على أقل تقدير الخروج بالتعادل في ظل تراجع مستوى الاداء الفني سواء الفردي أو الجماعي للاعبي الزعيم، مضيفا أن أداء الفريق أمام الساحل يعد الأسوأ خلال الموسم الجاري، مستطردا ان حظوظ الفريق في التأهل مازالت قائمة لتعويض الخسارة في مواجهة الاياب على ملعب الساحل 16 ابريل القادم.

تداخل البطولات

أكد ريماو أن تداخل البطولات وضغط المباريات سواء المحلية أو الخارجية أثرا سلبا على مسيرة الفريق خلال الفترة الأخيرة التي شهدت تعرضه لعدد من الهزائم المفاجئة، مضيفا أنه لم يدفع بعدد من العناصر الأساسية أمام الساحل خشية أن يؤثر الإرهاق على لاعبيه ويؤدي لتعرضهم للإصابة في فترة مهمة يحتاج فيها لجهود جميع اللاعبين، وأشار الى أن عدم الاستعانته بلاعبين من الفريق الرديف تعود لخوضه مباراة قبل 24 ساعة من مواجهة الساحل في كأس الأمير.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات