اتحاد الكرة البحريني يستحدث دوري البراعم لأول مرة

قال حسن إسماعيل مدير إدارة الشؤون الفنية رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد البحريني لكرة القدم، إن جميع مسابقات الاتحاد البحريني لكرة القدم تسير وفق الأجندة والرزنامة التي وضعت لها مسبقاً، والتي أشارت إلى أنها ستنطلق في 21 سبتمبر 2012 وتختتم في 31 مايو 2013.

وأضاف حسن قائلاً: «ربما شهد عدد من المسابقات إعادة جدولة وخاصة في مسابقات الفئات العمرية وهذا يرجع لتعاقد الاتحاد البحريني لكرة القدم أخيراً مع عدد من المدربين الإسبان لجميع الفئات العمرية، ما يتطلب من لجنة المسابقات التعاون معها ومع البرامج التي وضعها الجهاز الفني للمنتخبات العمرية».

وأشار إلى أن لجنة المسابقات عندما أعادت جدولة بعض المباريات وضعت في الاعتبار عدم المساس بالجوهر الخاص بكل مسابقة على حدة. وكانت التعديلات تصب في صالح المسابقات جميعها، وإن مثل هذه التغييرات تكون واردة. وأشار حسن إسماعيل إلى أن مسابقة دوري الأشبال للموسم الرياضي 2012/2013 لم تتبق منها سوى جولة واحدة. ولم تتبقى سوى جولتان في مسابقة دوري الناشئين للموسم الرياضي 2012/2013. وانتهت 16 جولة من مسابقة دوري الشباب للموسم الرياضي 2012/2013.

13 نادياً في دوري البراعم

وأضاف أنه تم إعداد جداول مسابقات الكؤوس للفئات العمرية حسب البرنامج المعد لها مسبقاً، بحيث تنطلق مسابقة كأس الأشبال في 6 مارس 2013 وتختتم في 28 مارس 2013. وستنطلق مسابقة كأس الناشئين في 7 مارس 2013 وتختتم في 30 مارس 2013. بينما ستنطلق مسابقة كأس الشباب في 18 مارس وتختتم في 29 أبريل 2013. ويجب أن لا ننسى استحداثنا لأول مرة في هذا الموسم مسابقة دوري للبراعم «تحت 13 سنة» بمشاركة 13 نادياً.

وأشار حسن إلى أن دوري البراعم سيسهم كثيراً في رفع مستوى اللعبة وتطوير مستويات اللاعبين بشكل عام، في ظل وجود هذا العدد الكبير من اللاعبين. كما أنه يجذب الصغار إلى اللعبة ويدعم قاعدتها. أما عن إعادة جدولة ملاعب مسابقات دوري الدرجتين الأولى والثانية وتحديداً بعد استضافة مملكة البحرين لدورة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين لكرة القدم أوضح حسن قائلاً: إنه يرجع بالأساس للشركة المشرفة على صيانة الملاعب العشبية، والتي تم الاتفاق معها على أن تلعب على جميع الملاعب 6 ساعات أسبوعية فقط. إضافة إلى بعض الارتباطات المتعلقة بمشاركات المنتخبات الوطنية.

والتي تختلف اختلافاً كبيراً بين مدرب المنتخب السابق بيتر تايلور والمدرب الحالي كالديرون. وأشار حسن إلى أن المواعيد المحددة في الجداول لم يتم تغييرها وإن عملية التغيير للملاعب إدارية وتعتمد بالأساس على جاهزية الملاعب. ولفت حسن إسماعيل إلى أن مباريات الدور التمهيدي ودور الـ16 لمسابقة كأس جلالة الملك المفدى قد أقيمت في موعدها المحدد وسوف تختتم في 18 أبريل 2013.

وفي الختام أكد حسن أن المسؤولية موزعة على الاتحاد والجهات ذات العلاقة، وبالأخص المتعلقة بتسيير أمور المسابقات وإننا دائماً ما نستمع إلى أي ملاحظات تهدف إلى تطوير اللعبة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات