الأزرق الكويتي يلتقي أنطاليا سبورت التركي اليوم

«العربي» يتخطى «الفتح» السعودي في كأس الاتحاد العربي

العربي قدم مستوى باهتاً في كأس الاتحاد العربي من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

ألحق العربي الكويتي الخسارة الأولى بضيفه الفتح السعودي متصدر دوري زين هذا الموسم، بثلاثة أهداف مقابل هدفين في إطار منافسات جولة الذهاب للدور التمهيدي الثاني لكأس الاتحاد العربي والتي أقيمت باستاد علي صباح السالم، وأحرز الأهداف احمد عبد الغفور وفهد الرشيدي، هدفان للعربي، بينما أحرز البرازيلي أيلتون هدفي الفتح، حيث ستقام مباراة الإياب يوم 5 ديسمبر بالإحساء، وسيحاول البرتغالي ريماو تعديل صفوف الفريق لان الفوز الذي تحقق في مباراة الذهاب غير مطمئن.

أداء جيد

قدم العربي أداء رجوليا وممتعا في الشوط الأول بفضل تماسكه أمام فريق قوي يتصدر الدوري السعودي، والتزام لاعبيه التكتيكي وبأقل قدر من الأخطاء، وفق طريقة تقليدية وتشكيلة معتادة لمدربه البرتغالي جوزيه ريماو بخطة 4 - 4 - 2 ، حيث اعتمد على السنغالي عبد القادر فال كلاعب محور وأمامه فهد الرشيدي واحمد هايل، علما بأنه التزم بالدفع بثلاثة محاور في الارتكاز بوجود عبد الله الشمالي وطلال نايف وعبد العزيز السليمي، وفي الوقت الذي كان فيه اللعب متكافئا، بدت نقطة التحول في المباراة عندما طرد الحكم سيسوكو مدافع الفتح في الدقيقة 22، ليرتبك الفريق السعودي.

ويحسن أصحاب الأرض من أدائهم واستغلال الموقف ليُبدع لاعبوه حتى سجلوا 3 أهداف وضغطوا على الخصم وقدموا فواصل فنية رائعة. ورغم النقص العددي، لم يهادن الفتح وبدا نشطا جدا وتفوق لاعبوه في المهارات الفردية ومواجهات رجل لرجل، حيث دخل الشوط الثاني مُكشِّرا عن أنيابه في ظل تراجع غير مبرر من العربي ليقلص النتيجة بسبب خطأ دفاعي آخر من العربي. وحاول العربي تدارك النتيجة التي تقلصت وأهدر لاعبوه فرصا عدة لا تُهدر.

فوز الأزرق

وعلى الجانب الآخر نجح منتخب الكويت الوطني الأول، في تحقيق الفوز على فريق ايرنسكي التركي بأربعة أهداف مقابل لا شيء في مستهل مبارياته التجريبية التي يقيمها في معسكره التدريبي الذي يقيمه حاليا بمدينة انطاليا التركية، ويستمر حتى 3 ديسمبر المقبل استعدادا لمشاركته في بطولة غرب آسيا السابعة، التي تستضيفها الكويت من 8 إلى 20 ديسمبر.

وأحرز الأهداف بدر المطوع (هدفان) وعبد الهادي خميس ويوسف ناصر، وينافس الأزرق حامل لقب النسخة الأخيرة في المجموعة الأولى إلى جانب عمان ولبنان وفلسطين، وسيلتقي الأزرق مع انطاليا سبور التركي اليوم في التجريبية الثانية له، بينما لم يتحدد طرف المباراة الثالثة بعد، ومن المنتظر أن يكون نظيره الصربي في 2 ديسمبر المقبل.

اكتمال الصفوف

وكانت صفوف الأزرق قد اكتملت أمس بانضمام لاعبي فريق العربي، بعدما انتهوا من المشاركة مع فريقهم أمام الفتح السعودي وهم خالد الرشيدي - محمد الفريح - طلال نايف - عبد العزيز السليمي - أحمد عبد الغفور - فهد الرشيدي، حيث فضل غوران وجهازه المعاون منحهم راحة من التدريب الصباحي أمس.

وشاركوا في التدريب المسائي استعدادا لخوض المباراة الودية الثانية أمام انطاليا سبورت اليوم، واعتمد الجهاز الطبي بقيادة الدكتور عبد المجيد البناي طبيب المنتخب سلامة جميع اللاعبين، بعدما أجرى الكشف الطبي عليهم عقب انتهاء مباراة أمس الأول، بجانب لاعبي العربي للاطمئنان على سلامتهم بعد خوض مباراة الفتح.

Email