المريخ السوداني يواجه سيمبا التنزاني في نصف نهائي «سيكافا» اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

يخوض المريخ السوداني في الثالثة ظهرا بتوقيت الامارات مباراة الدور نصف النهائي في دورة شرق ووسط إفريقيا "سيكافا" التي تستضيفها تنزانيا وتختتم الأحد المقبل، حيث يواجه صاحب الأرض والجمهور فريق سيمبا التنزاني.

وجاء تأهل الفريقين بعد فوزهما في ربع النهائي أول من أمس، المريخ تخطي منافسه الكيني أولنيزي ستارز الكيني بركلات الترجيح 9/8 فيما فاز سيمبا على بونا مويا الأوغندي 2/1، ويتطلع الفريقان لإضافة لقب جديد لرصيدهما في هذه الدورة العريقة التي بدأت قبل 84 عاما، وتحديدا في عام 1927، وتنظم تنزانيا هذا العام نسختها السابعة والثلاثين للمرة التاسعة. المريخ حصل علي لقبين من قبل عامي 86 في تنزانيا نفسها و94 في الخرطوم.

فيما حصل سيمبا على اللقب 6 مرات، وهو يحوز الرقم القياسي في حصد ألقاب الدورة، والرقم القياسي في الوصول للنهائي، ورغم هذا التاريخ العريض للفريق التنزاني الا ان المريخ يضع آمالا كبيرة في التقدم للأمام والفوز في لقاء اليوم بحثا عن اللقب، ويعول المريخ على عصام الحضري بشكل كبير، ومعه المهاجم الزامبي جوناس ساكواها الذي سجل 3 أهداف في الدورة حتي الآن، أهمها هدف الأخير في الدور ربع النهائي، ويؤمل الجهاز الفني عودة المدافع الايفواري باسكال والذي غاب عن المباراة السابقة بسبب الاصابة.

وعبر البدري عن سعادته الكبيرة بالنتيجة التي حققها المريخ برغم صعوبة التأهل بركلات الترجيح بعد التعادل 1/1 في الوقت الأصلي أمام أولنيزي ستارز.

مشيرا الى ان المنافس الكيني لم يكن سهلاً، اضافة للصعوبات التي واجهت المريخ في غياب العناصر الأساسية لخط الدفاع، وفي الاطار ذاته، عبرت البعثة الادارية وعدد من اللاعبين عن سعادتهم بمستوى الحارس عصام الحضري الذي كان الورقة الرابحة في المباراة بوقتها الأصلي وفي ركلات الترجيح، مشيرين الى ان خبرة الحضري وبرود أعصابه وتركيزه العالي قادت الفريق لتعويض اهدار 3 ركلات ترجيح والذهاب حتى الركلة الثانية عشرة التي نفذها الحضري بنفسه وحسم بها الموقف.

 

الهلال يستعد لأنيمبا أمام سوفاكا الكيني

يستعد الهلال السوداني للمباراة الأولى أمام انيمبا في نيجيريا ضمن الجولة الأولي لدوري المجموعات لدوري أبطال افريقيا المقرر لها 17 من الشهر الحالي، بتجربتين أمام فريق سوفاكا الكيني، حيث يلتقيه مرتين في الخرطوم "أمس وغداً الجمعة"، ويخوض الهلال الاثنين المقبل مباراته الأولى في الدور الثاني للدوري الممتاز أمام مضيفه النيل بمدينة الحصاحيصا "جنوب الخرطوم"، وسوف يتوجه الهلال بعد يومين من هذه المباراة الى نيجيريا.

وكان الفريق خاض أول مبارياته بعد عودته من معسكره في مصر أمام فريق التضامن من القطينة ضمن الدور التمهيدي لكأس السودان، وسجل الهلال فوزا كاسحا بعشرة أهداف دون مقابل، وتقام مباراة الرد في ملعبه بأم درمان يوم 23 الجاري.

Email