شحاتة يؤكد صعوبة موقف منتخب مصر

أكد حسن شحاتة في تصريحات خاصة انه يشعر بقلق شديد بسبب الظروف المعاكسة التي تواجه منتخب مصر لكرة القدم قبل مباراته الهامة مع منتخب جنوب افريقيا، والتي ستحدد موقف الفراعنة من استكمال مشوار المنافسة على التأهل لبطولة كأس امم افريقيا.

شحاته في أول تصريحات علنية له أبدى أسفه للإصابات التي لحقت بثلاثة من أهم مهاجمي مصر وهم عماد متعب وعمرو زكي واحمد عبد الملك، وقال ان غيابهم عن اللقاء يصعب كثيراً من المهمة ومع ذلك يثق في باقي اللاعبين وسوف يعتمد على مهاجمين واعدين على رأسهم احمد علي المحترف في الهلال السعودي ووليد سليمان واحمد رؤوف من المحليين.

شحاتة كشف عن حزنه العميق لما يتلقاه من انتقادات عنيفة بسبب تأييده للرئيس السابق، وأوضح انه لم يكن ضد الشباب وصدم لفداحة ملفات الفساد التي تم الكشف عنها، ولكنه لم يخف خوفه على ما يحدث من تداعيات وتطورات متمنياً عودة الحياة إلى طبيعتها.

من ناحية أخرى أكد سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة ضرورة عودة الدوري بأي شكل حتى لو اقتضى الامر إقامة المباريات بدون حضور جماهيري خلال الأسابيع الأولى إلى ان تستقر الأوضاع في البلاد، وأوضح زاهر انه يدرك تماماً صعوبة اتخاذ القرار، لكن استئناف الدوري أصبح مطلباً حيوياً لإيقاف نزيف الخسائر الذي اصاب جميع المؤسسات الرياضية، وقال: اتلقى يوميا عشرات المناشدات من الاندية لاستئناف الموسم، واخبرت القيادات ان الأندية تواجه شبح الافلاس لتوقف الموارد المالية المرتبطة باستمرار المباريات، ولدينا تصور باستئناف المباريات في منتصف ابريل وتمديد الموسم عدة أسابيع وسوف يصب ذلك في مصلحة المنتخب الذي سيلعب التصفيات حتى يونيو المقبل.

 

مباراة الزمالك في تونس

وفور إعلان تمديد توقف الدوري التونسي لكرة القدم بسبب الأحداث الجارية هناك، تحرك اتحاد الكرة المصري بناء على طلب من نادي الزمالك وأجريت اتصالات غير رسمية حول احتمالات اقامة مباراته مع فريق النادي الافريقي التونسي ضمن بطولة أندية افريقيا وموعدها ‬19 مارس الحالي.

وكان نادي الزمالك قد أبدى القلق لاستمرار توقف الدوري التونسي وصعوبة اقامة المباريات، ولذلك طلب من سمير زاهر الحصول على ضمانات بتأمين اقامة فريق الزمالك، وطلب توضيح الموقف بسرعة خاصة ان فريق الزمالك المتواجد في سوريا حالياً سوف يتوجه من دمشق إلى تونس مباشرة وفي حال تأجيل المباراة يجب تعديل مسار الرحلة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات