ألونسو يبلغ ليفربول بقراره النهائي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أنهى تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن تكهنات رشحته للانضمام في نهاية الموسم إلى ليفربول أو بايرن ميونيخ اللذين سبق له اللعب لهما بعد أن قال المدرب الإسباني اليوم الجمعة إنه ملتزم بالبقاء مع متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

وأصبح ألونسو، الذي يمتد عقده مع ليفركوزن حتى 2026، مثار حديث الإعلام الأوروبي بأكمله إذ وضعه هدفا لعدة أندية كبرى بعد قيادة فريقه للمنافسة على ثلاثة ألقاب هذا الموسم دون التعرض لأي خسارة.

وقال ألونسو للصحفيين "لقد كان موسما مليئا بالكثير من التكهنات بشأن مستقبلي. خضنا العديد من المباريات، وكنا مشغولين ومركزين. استخدمت فترة التوقف الدولي للتفكير بشكل أفضل واتخاذ القرار.

‬في الأسبوع الماضي اجتمعت (مع مسؤولي النادي) وأبلغتهم بقرار الاستمرار في تدريب باير ليفركوزن... أشعر أن هذا هو المكان المناسب لي كمدرب شاب".

ورشحت تكهنات ألونسو لتولي تدريب ليفربول وبايرن ميونيخ مع رحيل مدربي الفريقين في نهاية الموسم الحالي.

وأعلن يورجن كلوب مدرب ليفربول في يناير رحيله عن منصبه بنهاية الموسم الجاري بينما قال بايرن إنه سينفصل عن المدرب توماس توخيل رغم استمرار عقده حتى 2025.

وأضاف ألونسو "لن يكون من الصواب الحديث عن أندية أخرى في هذا الموقف. إنهما ناديان أحترمهما. لقد لعبت لصالحهما. ولدي ارتباط قوي بهما. لكن ليس من الصواب أن أتحدث عنهما الآن.

"الأمر يتعلق أكثر بقناعتي أنني في المكان المناسب في باير ليفركوزن حيث أود مواصلة التطور مع النادي واللاعبين".

وقال كلوب إنه يعتقد أن قرار استمرار ألونسو في ليفركوزن متعلق بتطوير الفريق.

وأضاف مدرب ليفربول "لقد فعلت نفس الأمر ولم أندم مطلقا. تشابي يقوم بعمل مذهل في ليفركوزن.

"من المحتمل أن يحافظ على تماسك الفريق هذا العام، الأمر ليس كذلك دائما. أتفهم رغبته في القيام بذلك".

وتولى ألونسو تدريب ليفركوزن في أكتوبر 2022 وكان الفريق يكافح من أجل البقاء في دوري الأضواء الألماني لكنه نجح في تغيير الوضع وقاده للمركز السادس حينها ليتأهل للدوري الأوروبي ليتم تجديد عقده حتى 2026.

 سجل خالي من الهزائم

قاد ألونسو ليفركوزن في الموسم الحالي لصدارة الدوري الألماني إذ يتقدم بفارق عشر نقاط أمام بايرن حامل اللقب قبل ثماني جولات من النهاية.

ولم يخسر ليفركوزن في 38 مباراة متتالية بالمسابقات كافة ليحقق رقما قياسيا في ألمانيا.

وأضاف ألونسو "نحن في وضع يجب أن نستمتع به. أمامنا شهران (لنهاية الموسم) سيكون الأمر صعبا ويتطلب مجهودا كبيرا حقا. نحن بحاجة إلى تقديم أفضل ما لدينا ومن الجيد أنني اتخذت القرار الأسبوع الماضي، كان هذا هو الموعد النهائي بالتأكيد.

"بمجرد اتخاذ القرار كان الأهم هو مشاركته مع الجميع والتعامل بنفس الاحترام الذي أظهره لي المشجعون والجهاز الفني واللاعبون. أبلغت اللاعبين (بالقرار) هذا الصباح خلال اجتماعي مع الفريق.

"لن نتكهن بالمستقبل (بعد الآن)، لقد تكهننا بما فيه الكفاية. ما أريده هو الاستمتاع حيث أنا والآن أستمتع (بوقتي) في ليفركوزن".

وفاز ليفركوزن بلقبين كبيرين فقط في تاريخه الممتد منذ 120 عاما، لكن متصدر الدوري الألماني ينافس على ثلاث جبهات هذا الموسم.

وتقدم فريق ألونسو إلى قبل نهائي كأس ألمانيا بالإضافة إلى دور الثمانية للدوري الأوروبي.

وترك ألونسو، الذي بدأ مسيرته الكروية كلاعب خط وسط في ريال سوسيداد، بصمته في ليفربول قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد. وفاز بلقب دوري أبطال أوروبا مع كلا الناديين.

وبعد أن شارك أيضا في أكثر من 100 مباراة مع إسبانيا وفاز بكأس العالم عام 2010 وبطولة أوروبا عامي 2008 و2012، أنهى مسيرته كلاعب في بايرن واعتزل في عام 2017 قبل أن يتحول إلى التدريب.

Email