منافسات قوية بمزاينة الصقور في مهرجان الظفرة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت مسابقة مزاينة الصقور في مهرجان الظفرة بدورته السادسة عشرة منافسات قوية بين الصقارين المشاركين لنيل 9 جوائز ضمن 3 أشواط مخصصة لفئات «بيور شاهين، بيور جير، وبيور قرموشة»، وأقيمت بالتعاون مع محمية المرزوم للصيد في ميدان المسابقات التراثية بمدينة زايد، وأسفرت نتائج شوط جير شاهين فرخ عن فوز الصقر «عناد» لسيف أحمد الفلاسى، بالمركز الأول، وجاء الصقر «اس 1» لسالم خلفان القبيسي ثانياً، والصقر «الصعب» لخالد ناصر ال شافي ثالثاً.

وفي شوط بيور قرموشة عن فرخ، فاز «ترفه» و«غلا» لزايد سلطان القحطاني بالمركزين الأول والثالث، وذهب المركز الثاني إلى «مزيونه» لسيف أحمد الفلاسى.

وفي شوط بيور جير فرخ نال «طويق» لسالم ناصر آل شافي المركز الأول، وجاء «الترف» لزايد سلطان القحطاني ثانياً و«براق» لسلطان محمد راشد الهاملي ثالثاً.

 وتوجت اللجنة المنظمة للمهرجان الفائزين بالمراكز الأولى في أشواط مزاينة الصقور بحضور عبيد خلفان المزروعي، مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وأحمد بن هياي المنصوري مدير محمية المرزوم للصيد.

 وقال عبيد خلفان المزروعي إن مسابقة مزاينة الصقور تعد من المسابقات المميزة التي يحرص مهرجان الظفرة على تنظيمها في كل دورة بالتعاون مع محمية المرزوم للصيد، إذ يتم خلال المسابقة اختيار أجمل صقور الصيد المكاثرة في الأسر، وقال أحمد بن هياي المنصوري، إن جهود دولة الإمارات في مجال رعاية الصقور تلقى اهتمام ورعاية القيادة الرشيدة وهو ما يتجسد في تنظيم مسابقات الصيد بالصقور ومزاينات الصقور وتشجيع ممارسة الصقارة والصيد التقليدي وتشجيع مشاريع إكثار الصقور داخل الدولة وخارجها.

وأضاف: مزاينة الصقور في مهرجان الظفرة تهدف إلى دعم الصقارين وتشجيعهم على اقتناء السلالات الأصيلة من الصقور، وإيجاد سوق لهذه الأنواع وتحفيز الصقارين على إكثارها والمحافظة عليها، إلى جانب نقل هذا الموروث عبر الأجيال.

Email