«طواف الإمارات» ينطلق 20 فبراير

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن تنظيم النسخة الخامسة من «طواف الإمارات»، خلال الفترة من 20 إلى 26 فبراير 2023، وفقاً لاعتماد الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية لسلسلة السباقات العالمية لعام 2023، حيث يعد «طواف الإمارات» السباق العالمي الوحيد للدراجات الهوائية في منطقة الشرق الأوسط.

وينطلق «طواف الإمارات» عبر سبع مراحل من أبوظبي، مروراً بالمعالم المذهلة والتضاريس الجغرافية المتنوعة بين الطبيعة والصحراء والجبال والطرق الساحلية في مختلف إمارات الدولة، وصولاً إلى المرحلة الختامية في أبوظبي مرة أخرى، بمشاركة نخبة من الدراجين العالميين والفرق المحترفة، وسيتم الإعلان عن التفاصيل الكاملة لمسار السباق خلال يناير المقبل.

ويعود تاريخ استضافة سباقات الدراجات الهوائية الاحترافية في دولة الإمارات إلى عام 2014، حيث شملت «طواف أبوظبي» و«طواف دبي»، حيث تم دمجهما في عام 2019 في «طواف الإمارات»، الذي نجح في جذب أفضل الفرق والدراجين المحترفين على مستوى العالم، وشهد العديد من المنافسات القوية في النسخ الأربع الماضية، التي توج بها كل من بريموز روغليتش وآدم ياتيس في نسختي 2019 و2020 على التوالي، فيما حاز لقب طواف الإمارات في نسختي 2021 و2022 تاديج بوغاتشار نجم فريق الإمارات المتوج مرتين بلقب طواف فرنسا.

مكانة دولية

وأسهم الطواف الدولي في تعزيز مكانة الإمارات في رياضة الدراجات الهوائية، بعدما أصبحت وجهة لهذه الرياضة خاصة مع إعلان حصول أبوظبي على لقب مدينة الدراجات الهوائية في 2021، لتكون أول مدينة آسيوية تحصل على هذا اللقب من الاتحاد الدولي، بالتزامن مع إطلاق منصة أبوظبي بايك.

وقال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «نرحب بعودة طواف الإمارات مجدداً، الأمر الذي يسهم في استعراض المقومات السياحية المتنوعة والمواقع التاريخية على مستوى المنطقة، من خلال استضافة الحدث الرياضي العالمي لركوب الدراجات، الذي حظي بمكانة مرموقة، ضمن فعاليات الدراجات الهوائية، التي ينظمها الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية».

وأضاف: «فخورون بمواصلة تنظيم فعاليات رياضية عالمية، تواكب إنجازات الإمارات على مختلف الصعد، وسط مشاركة كبيرة من نخبة الدراجين العالميين».

وقال فابريزيو داميكو الرئيس التنفيذي للعمليات في «آر سي اس» للرياضة: «نجحت دولة الإمارات في ترسيخ مكانتها العالمية في تعزيز رياضة الدراجات على مدار السنوات الماضية، وتنطلق النسخة الخامسة من الطواف المكون من سبع مراحل في فبراير 2023، ويستقطب أفضل الدراجين والأبطال القادمين من مختلف أرجاء العالم. ونحن على ثقة بأن طواف الإمارات يعتبر من أكثر السباقات المشوقة، لأنه يتيح للمشاركين اختبار قدراتهم قبل خوض السباقات العالمية الأخرى، وتحديد أهدافهم المنشودة».

Email