خلف الحبتور: «دولية التنس» حققت أهدافها

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد خلف أحمد الحبتور رئيس ومؤسس مجموعة الحبتور بما حققته بطولة تحدي الحبتور الدولية الـ 25 لتنس السيدات من نجاحات، مضيفاً: بذلك تواصل البطولة الترويج لدولة الإمارات محلياً وعالمياً، لأنها باتت مقصداً وجسراً لجميع اللاعبات الصاعدات اللائي يسعين إلى الوصول إلى العالمية، كما إننا عمدنا بالتنسيق مع الاتحاد الدولي أن تتزامن البطولة مع احتفالاتنا بعيد الاتحاد، تلك المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعاً.

وقال الحبتور إن البطولة حققت أهدافها وكعادتها عكست الوجه الحضاري والرياضي لدولتنا الغالية، حيث تنافست 70 لاعبة على جوائز البطولة البالغة 100 ألف دولار، منوهاً إلى أن تعاون الاتحاد الدولي للتنس كان له أكبر الأثر في إنجاح البطولة، حيث أوفد البريطاني جورج بانلي المشرف على بطولات السيدات بالاتحاد علاوة على الهندية شيتال اييار المندوبة الفنية للبطولة.

وأثنى خلف الحبتور على جهود اللجنة المنظمة للبطولة وفريق الدعم اللوجستي، والذي لم يهدأ منذ بداية شهر أكتوبر الماضي، حيث بدأ الإعداد والتحضيرات والتواصل مع الاتحاد الدولي ولجانه، موجهاً الشكر إلى جميع وسائل الإعلام على تعاونها وتغطية منافسات البطولة رغم حجم النشاط وكأس العالم لكرة القدم، منوهاً إلى أن وسائل الإعلام شركاء النجاح كل عام.

انسحاب

وكان اليوم قبل الختامي من البطولة قد شهد انسحاب الفرنسية كارول مونيه من مباراتها أمام مواطنتها اليسا جاكيمو بعد إصابتها بشد عضلي، لتتأهل اليسا لمواجهة المصنفة الثالثة البولندية ماجالينا فريخ في النهائي، بعد تأهل الأخيرة بانسحاب منافستها في نصف النهائي السلوفاكية فيكتوريا كوموزوفا المصنفة الخامسة بسبب وعكة صحية طارئة.

أما على صعيد الزوجي فقد تأهل للنهائي الزوجي المصنف الأول على البطولة والمكون من المجرية تيميه بوباس والفرنسية كريستينا فيلادوفينك، كما تأهل الزوجي المكون من الأوكرانية كاترينا بوندرانكو والبولندية ماجدالينا فريخ.

وكان الزوجي المصنف الأول كان قد فاز على الزوجي المصنف رابعاً المكون من الروسية اينا فومينا والسلوفينية داليلا ياكوبوفيتش بمجموعتين دون رد، واستمرت المباراة ساعة و8 دقائق.

كما فاز الزوجي المكون من الأوكرانية كاترين بونداريكو والبولندية ماجدلينا فريخ على الزوجي الهولندي المكون من ياسمين جمبري وبيبينا سكوفز بمجموعتين مقابل مجموعة.

طباعة Email