مفاجآت من العيار الثقيل في «الحبتور للتنس»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت بطولة تحدي الحبتور الدولية الـ 25 لتنس السيدات والتي تصل جوائزها إلى 100 ألف دولار مفاجأتين من العيار الثقيل تمثلتا في خروج المصنفتين الأولى والثانية في الفردي من البطولة.

حيث خسرت المصنفة الأولى الروسية ديانا شنايدر بعد مباراة ماراثونية امتدت ساعتين وربع على يد الفرنسية كارول مونيه وبنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة، أما المفاجأة الثانية فهي خسارة المصنفة الثانية الفرنسية كريستينا ملاد نوفيتش أمام المصنفة السلوفاكية فيكتوريا كوموزوفا وبمجموعتين دون رد بعد ساعة و36 دقيقة.

وفازت المصنفة الثالثة البولندية ماجدلينا فريخ على المصنفة السابعة الروسية انستازيا زخاروفا بمجموعتين دون رد وامتدت المباراة إلى ساعة و36 دقيقة.

كما فازت الفرنسية ايلسا جاكيمو على السلوفاكية ربيكا فرانكوفا بمجموعتين دون رد، وبهذه النتائج تضمن اللاعبات الفرنسيات تواجدهن في نهائي الفردي حيث من المقرر أن تلعب ايلسا جاكيمو مع كارول مونيه في الدور قبل النهائي.

نتائج الزوجي

أما على صعيد الزوجي فقد نجح الزوجي المصنف الأول المكون من المجرية تيمية بابوس والفرنسية كريستينا ميلادنوفيتش في الفوز على الزوجي النمساوي المكون من باربارا هاس وسينجا كراوس بمجموعتين دون رد بعد 46 دقيقة فقط.

وفاز الزوجي المكون من الأوكرانية كاترينا بوندرانكو والبولندية ماجدلينا بريخ على الزوجي المكون من التايلاندية بيجتارن بيليبتش ولاعبة تايبيه «وو»فانج بمجموعتين دون رد في مباراة استمرت لساعة وثلث الساعة.

إشادة

وقالت الهندية شيتال ايار المندوبة الفنية للاتحاد الدولي إن اللاعبة الفائزة بالمركز الأول سوف تحصل على 150 نقطة في التصنيف العالمي وجائزة مالية تصل إلى 15.236 ألف دولار أمريكي بينما يحصل الثنائي الفائز بلقب الزوجي على 5573 دولاراً (معاً) فيما تحصل صاحبة المركز الثاني في الفردي على 90 نقطة إلى جانب 8.147 آلاف دولار، أما في الزوجي فيحصل الثنائي صاحب المركز الثاني على مبلغ 2787 دولاراً، وأضافت: إن عودة الحياة الطبيعية بعد الجائحة وحركة الطيران إلى سابق عهدها مكنتنا من استقدام أبرز اللاعبات الصاعدات واللائي فجرن طاقتهن في البطولة التي حفلت بالمفاجآت.

وأشارت شيتال إلى أن الإمكانيات والتسهيلات والخدمات التي تقدمها اللجنة المنظمة تدعونا للإعجاب والإشادة وبصراحة كلما زرت دبي كلما زاد عشقك لها فكل احتياجاتك تجدها متوافرة كالتسوق والشواطئ وكل الأماكن السياحية والتطور العمراني يصيبك بالدهشة والإعجاب.

طباعة Email