نخبة الغولف في «أبوظبي إتش إس بي سي» يناير

عارف العواني وعبدالله الهاشمي وعبدالفتاح شرف والمسؤولون خلال الفعالية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن مشاركة نخبة من ألمع نجوم الغولف في العالم في النسخة الـ18 من بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للغولف، التي تقام بين 19 و22 يناير 2023 على ملعب ياس لينكس في جزيرة ياس.

يشارك في البطولة شيموس باور للمرة الأولى في سلسلة رولكس، إضافة إلى تايرل هاتون حامل لقب البطولة السابق في 2021، ورايان فوكس الفائز بلقب جولة دي بي ورلد ثلاث مرات، وفرانشيسكو موليناري حامل لقب البطولة المفتوحة لعام 2018، والنجم الصاعد سيب ستراكا.

وقال عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «نشعر بالفخر لعودة أولى بطولات سلسلة رولكس إلى ياس لينكس أبوظبي، حيث شكّلت فعالية 2022 بداية رائعة استعداداً لانطلاق المرحلة الجديدة من بطولتنا، ونحن على ثقة أن نسخة عام 2023 ستكون أفضل بجميع المقاييس».

وأكد العواني أن نقل البطولة إلى جزيرة ياس لينكس، وتحديداً إلى ملعب ياس لينكس، أضفى المزيد من التميز والإبهار التنظيمي لمسيرة البطولة، ما ساعد على تقديم نسخة استثنائية مطلع العام 2022، خصوصاً وأنها تقام في جزيرة ياس، الوجهة السياحية العالمية.

احتفاء

من جهته، قال اللواء «م» الطيار عبدالله السيد الهاشمي، نائب رئيس اتحاد الإمارات للغولف: «نحتفي ببطولة أبوظبي إتش إس بي سي للغولف هنا في ياس لينكس إلى جانب جميع فعاليات الغولف في الإمارات. ويصادف اليوم نهاية موسم 2022 وبداية موسم 2023 لجولة موانئ دبي العالمية، ونتطلع قدماً للأشهر المقبلة واستمرار شراكتنا مع الجولة، حيث نواصل جهودنا الرامية إلى تعزيز حضور اللعبة في الإمارات».

وقال عبد الفتاح شرف، الرئيس التنفيذي لبنك إتش إس بي سي الإمارات ورئيس إدارة الأعمال الدولية، بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود: «يسعدنا دعم بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للغولف، التي تقام في جزيرة ياس للمرة الثانية على التوالي. لقد مثّل العام الماضي إنجازاً للبطولة ببدء عهد جديد في مسيرة انطلاقتها، ونحن بدورنا ندعم دائماً الفرص والرؤى الجديدة في الإمارات منذ بدء أعمالنا في الدولة قبل أكثر من 75 عاماً».

توقعات

وتشير التوقعات إلى أن الأيرلندي شيموس سيكون منافساً شرساً على لقب البطولة. وتعليقاً على هذا الموضوع، قال باور: «تسرني المشاركة لأول مرة في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للغولف الشهر المقبل، والتي تمثّل إحدى أهم المحطات في برنامج جولة دي بي ورلد، كما أتطلع للمشاركة في الفعالية لما تحظى به من سمعة مرموقة في جميع أنحاء العالم، وأسعى اليوم لتوظيف الأداء الجيد الذي قدمته في جولة رابطة لاعبي الغولف المحترفين هذا العام لتحقيق أفضل النقاط في أبوظبي الشهر المقبل، ما يتيح لي المنافسة على أرض ملعب ماركو سيمون في سبتمبر المقبل».

من جانبه، قال البريطاني تايرل هاتون، الذي فاز بأربع بطولات ضمن سلسلة رولكس، وحصل في آخرها على كأس الصقر المجنح المرموق عام 2021: «أتطلع للعودة إلى بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للغولف، التي لطالما قدمت خلالها أداءً مميزاً. ولا يزال فوزي باللقب عام 2021 من أجمل الذكريات في حياتي، لذا يسرني دائماً أن أستهل العام بخوض منافسة رائعة على أعلى المستويات في أبوظبي».

طباعة Email