نتائج استثنائية لبرنامج مدارس الأبطال الموحدة

مدارس الأبطال الموحدة تحقق نجاحات استثنائية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن الأولمبياد الخاص الإماراتي عن حصول 255 مدرسة على مستوى الدولة على لقب المدرسة الموحدة للعام الدراسي 2021 - 2022.

ويعزز برنامج مدارس الأبطال الموحدة البيئات المدرسية لجعلها شاملة للطلبة من خلال المجالات الثلاثة الرئيسية للبرنامج وهي الرياضات الموحدة والقيادة الشبابية الدامجة والمشاركة الكاملة للمجتمع المدرسي.

وقالت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب ورئيسة مجلس أمناء مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي: «الدور الذي تلعبه المدارس ذات التوجه الدامج في المجتمع محوري، حيث إنه يساهم في تعزيز التجارب التعليمية لجميع الطلبة من خلال نشر مفاهيم دمج الجميع، وترسيخ دور الطلبة المركزي في تبنى ثقافة الاحترام والقبول. وذلك لتحقيق التوازن بين الطلبة من جميع القدرات والاحتفاء بتفرد كل طالب. وهي مفاهيم سعت حكومة دولة الإمارات دوماً على تعزيزها».

حرص

وأردفت المزروعي: «إن مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي تسعد بالعمل مع كل المدارس على مستوى الدولة التي تحرص على الدمج وتعمل على نيل مختلف المراكز فيما يساهم بإحداث أثر إيجابي يساهم في تعزيز المجتمع الدامج لجميع القدرات، ونحن نثمّن الجهود الاستثنائية لهذه المدارس ومعلميها الذين عملوا بجد للتعرف على إمكانات طلابهم من ذوي التحديات الذهنية والنمائية، من خلال حضورهم لبرامج التطوير المهني التي يقدمها الأولمبياد الخاص الإماراتي، والتي تمكن الهيئات التدريسية من دعم طلابهم بمختلف قدراتهم سواء على المستوى التربوي أو الاجتماعي في المجتمع المدرسي».

وأضافت: «أود أن أؤكد لجميع مدارس الأبطال الموحدة للعام الدراسي 2021-2022، إن دوركم مستمر، فالدمج ليس مجرد برنامج أو لقب نحصل عليه، بل هو أسلوب حياة، وكلنا نقوم بأدوارنا لضمان استدامة أثره وبقائه، ونشكر مرة أخرى كافة جهودكم وجهود معلميكم وطلابكم الاستثنائية، عملكم الدؤوب يلهمنا جميعاً».

طباعة Email