فيرستابن: موسم «فورمولا1» 2022 لا يصـدق

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصف الهولندي ماكس فيرستابن بطل العالم للفورمولا1 للعام الثاني على التوالي، موسم 2022 بأنه «لا يصدق»، وذلك بعد فوزه بجائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي، على حلبة مرسى ياس، مساء أول من أمس، في الجولة الختامية من الموسم.

وعزز فيرستابن بفوزه في سباق أبوظبي رقمه القياسي بعدما رفع عدد انتصاراته في موسم واحد إلى 15 انتصاراً، منفرداً بأكبر عدد من الانتصارات في موسم واحد في تاريخ الفورمولا 1.

وأسدلت العاصمة أبوظبي الستار على واحد من أقوى مواسم الفورمولا 1 والذي شهد نجاحاً لفيرستابن وفريق ريد بل النمساوي في بطولتي السائقين والصانعين، لينهي الفريق هيمنة فريق مرسيدس بالأخص على بطولة الصانعين والتي استمرت لمدة 8 سنوات متتالية.

احتفال

واحتفل السائقون في ختام السباق على أرض الحلبة وسط تحية الجماهير، والألعاب النارية التي أضاءت سماء حلبة مرسى ياس في مشهد اعتاد تقديم الفخامة والإبهار على درة حلبات الفورمولا 1.

وأكد سائق ريد بل في تصريحاته عقب ختام جائزة الاتحاد للطيران الكبرى أن فريقه لم يكن ليقدم أداء أفضل بكثير مما قدمه في عام 2022، مضيفاً: «لقد كان سباقاً جيداً للغاية، وبعدما انطلقت من المركز الأول، كان الأمر يتعلق بكيفية إدارة الإطارات طوال السباق».

وسيطر بطل العالم على السباق منذ اللفة الأولى، باستثناء لفة واحدة عند توقفه في منطقة الصيانة لتغيير الإطارات.

سعادة

وأبدى فيرستابن سعادته بتحقيقه لقب بطولة العالم للعام الثاني على التوالي، وفوزه للمرة الثالثة توالياً أيضاً بسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى في أبوظبي، ولأول مرة في تاريخ الحلبة يتمكن سائق من تسجيل الفوز على حلبة مرسى ياس ثلاث مرات متتالية.

وقال: «الفريق قدم مجهوداً جماعياً رائعاً، خصوصاً بعد بدايتنا الصعبة للموسم، ولكن تغير الوضع على نحو جيد بعد ذلك في السباقات التالية بشكل لم أتخيله على الإطلاق، ولا أعتقد أن أحداً في الفريق توقع ذلك، لكننا قدمنا موسماً رائعاً وممتعاً بكل تأكيد».

وعن سباق أبوظبي أوضح: «ركزت على كيفية إنهاء السباق على الإطارات الصلبة بعد اتباع استراتيجية التوقف لمرة واحدة، وبالفعل تمكنت من إدارة السباق منذ اللفة الأولى وحتى النهاية، بالتأكيد الفوز في أبوظبي مرة أخرى والوصول للانتصار الخامس عشر في الموسم أمر لا يصدق».

وعن الموسم المقبل قال فيرستابن:«بعد نهاية الموسم الحالي والإنجاز الذي حققه الفريق، نحن بحاجة للتركيز على الموسم المقبل، حيث نتطلع دائماً للقيام بعمل أفضل، أعلم أن الحفاظ على القمة أصعب من الوصول لها، ولكننا سنبذل قصارى جهدنا من أجل مواصلة الانتصارات في الموسم المقبل».

وأنهى فيرستابن موسم 2022 بـ 454 نقطة وهي أعلى حصيلة على الإطلاق يسجلها سائق في موسم واحد في تاريخ الفورمولا 1.

طباعة Email