«تحدي دبي للجري» يطمح لكسر الرقم القياسي اليوم

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ينطلق، صباح اليوم، تحدي دبي للجري ضمن فعاليات الأسبوع الختامي للدورة السادسة لتحدي دبي للياقة؛ المبادرة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي تماشياً مع الجهود المبذولة لتحقيق الرؤية الطموحة للقيادة الرشيدة لجعل دبي أفضل مدينة في العالم للحياة والعمل والزيارة، وكذلك أكثر المدن نشاطاً في العالم.

ومن المنتظر أن يسجل تحدي دبي للجري هذا العام، رقماً قياسياً جديداً في عدد المشاركين الذين بلغ عددهم في النسخة الأولى في 2019 أكثر من 70 ألف مشارك وفي النسخة الثانية في 2020 تجاوز عددهم عتبة الـ100 ألف مشارك قبل أن يصل العدد إلى 146 ألف مشارك في العام الماضي، وتجسد هذه الأرقام روح دبي وتؤكد على نجاح مبادرة تحدي دبي للياقة في تحقيق أحد أبرز أهدافها السامية وهو نشر الوعي المجتمعي بأهمية ممارسة الرياضة. وتتيح فعالية تحدي دبي للجري لجميع المشاركين والعدائين من كافة الجنسيات والأعمار والقدرات البدنية خوض تجربة فريدة، عندما يتحول شارع الشيخ زايد إلى مسار مفتوح للجري.

ويمكن للمشاركين الاختيار بين مسارين الأوّل بطول 5 كلم والثاني بطول 10 كلم، حيث ينطلق المسار الأول المناسب للعائلات ومختلف الأعمار والقدرات البدنية بالقرب من «متحف المستقبل» على شارع الشيخ زايد، ويمرّ بـ«برج خليفة» و«دبي أوبرا»، لينتهي بالقرب من «دبي مول»، أما المسار الثاني، فينطلق على شارع الشيخ زايد، بالقرب من «متحف المستقبل» مروراً فوق جسر«قناة دبي المائية»، ليعود باتجاه «مركز دبي التجاري العالمي»، وينتهي في شارع المستقبل، بالقرب من «مركز دبي المالي العالمي»، وهو مناسب للعدّائين الأكثر خبرة.. ويمكن للمشاركين في مسار بطول 5 كلم التوجّه إلى محطات مترو «أبراج الإمارات» أو «مركز دبي المالي العالمي»، للانتقال منها إلى نقطة الانطلاق.

أما الراغبون بالمشاركة بمسار بطول 10 كلم فعليهم التوجّه إلى محطة مترو «مركز دبي التجاري العالمي» أو «ماكس». أما من يقرر الحضور إلى الموقع بسيارته، فتتوفر مواقف اصطفاف محدودة بالقرب من جميع محطات «مترو دبي»، كما بإمكان المشاركين ركن سياراتهم في مواقف سيارات «مركز دبي التجاري العالمي»، لمسار 10 كلم، أو في مواقف «دبي مول» لمسار 5 كلم، ثم التوجه إلى نقطة الانطلاق باستخدام «مترو دبي».

فعاليات

وشهدت النسخة الحالية من تحدي دبي للياقة العديد من فعاليات الجري التي سجلت مشاركة مجتمعية واسعة مثل سباق الهالوين المعروف بأجوائه المخيفة الذي أقيم في 29 أكتوبر الماضي في دبي فستيفال سيتي، وسباق «ماي دبي نصف ماراثون المدينة» في 30 أكتوبر، وسباق «إكسبو 2020 دبي للجري» الذي أقيم داخل «مدينة إكسبو دبي» في 12 نوفمبر الجاري، إضافة إلى «سباق دبي لجري السيدات» 13 من الشهر نفسه.

طباعة Email