لابارتيان: أبوظبي«بيت» الدراجات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعرب ديفيد لابارتيان رئيس الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية عن سعادته بالتواجد في العاصمة الإماراتية أبوظبي لحضور فعاليات مهرجان بايك أبوظبي، وبطولة العالم للدراجات الهوائية التي تقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف إن هناك الكثير من المدن الكبيرة التي تستضيف فعاليات وسباقات للدراجات الهوائية ولكن أبوظبي تعد بيتاً لهذه الرياضة خصوصاً مع النمو والتطور الكبير الذي شهدته الدراجات الهوائية في السنوات الأخيرة.

وقال إن النسخة الأولى من مهرجان بايك أبوظبي، الذي يقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، من شأنها المساهمة في تعزيز ممارسة رياضة الدراجات الهوائية في الإمارات والمنطقة، مشيراً إلى أن أبوظبي أكدت أنها المكان الأفضل في الوقت الحالي لاستضافة مثل هذه الأحداث والفعاليات الكبرى في الدراجات الهوائية.

فعاليات

وأكد أن مشاركة 35 دولة في فعاليات المهرجان وبطولة العالم للدراجات الهوائية في المناطق الحضرية يعد أمراً في غاية الروعة، موضحاً: «مهرجان بايك أبوظبي يصنع المستقبل بالنسبة لبطولات الدراجات الهوائية في العالم خلال المرحلة المقبلة».

وأشاد لابارتيان بالتنظيم الرائع للمهرجان والاحترافية العالية مع المنافسات، موجهاً الشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي وكل الجهات المعنية على السرعة والاحترافية في التنظيم.

وتتواصل منافسات مهرجان بايك أبوظبي الذي يختتم غداً، ويشمل ثلاثة سباقات الرئيسية وهي بي إم إكس للأسلوب الحر، التي أصبحت رياضة أولمبية منذ أولمبياد طوكيو 2020 وبي إم إكس فلاتلاند وسباق دراجات الحواجز.

ويقام صباح اليوم سباق بطولة العالم للدراجات الهوائية في المناطق الحضرية، وينطلق من بوابة الشرق مول ببني ياس بأبوظبي، ولمسافة 150 كلم وصولاً إلى مدينة العين.

ويستعد مجتمع محبي الدراجات الهوائية في أبوظبي للمشاركة في جولة مفتوحة للجميع، على امتداد كورنيش أبوظبي الساحر صباح يوم غدٍ، في ختام فعاليات أسبوع مهرجان بايك أبوظبي.

ويفتح كورنيش أبوظبي أبوابه لجميع المواطنين والمقيمين في الإمارات، للمشاركة في الجولة المجتمعية الساعة 7.30 صباحاً في ختام مهرجان بايك أبوظبي.

طباعة Email