00
إكسبو 2020 دبي اليوم

"أبطال الأولمبياد" يقودون الولايات المتحدة في مونديال أبوظبي للسباحة

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أعلن اتحاد السباحة في الولايات المتحدة الأمريكية عن قائمة منتخبه المشاركة في بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة 25 متراً، التي تستضيفها العاصمة أبوظبي في صالة الاتحاد أرينا بجزيرة ياس خلال الفترة من 16 وحتى 21 ديسمبر المقبل.

وضمت قائمة منتخب أميركا مجموعة من السباحين العالميين أبرزهم هؤلاء المتوجين في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة "طوكيو 2020" بالإضافة إلى عدد من السباحين الشباب الذين يتصدرون المشهد العالمي.

ويعد مونديال "أبوظبي 2021" الأضخم في تاريخ السباحة من حيث حجم المشاركة حيث وصل عدد المشاركين حتى الآن إلى ما يقرب من 1700 مشارك قبل إغلاق باب التسجيل في الثلاثين من الشهر الجاري، وكذلك في قيمة الجوائز المالية المخصصة للفائزين والتي تبلغ 2.8 مليون دولار أميركي.

وتضم قائمة منتخب أميركا 15 سباحاً شاركوا في ألعاب "طوكيو 2020"، منهم السباحة ليديا جاكوبي، التي كانت مفاجأة تلك الألعاب الأولمبية، بعدما خطفت الأنظار وقتها بحصدها ذهبية 100 متر صدر وهي في عمر الـ 17 سنة، والتي أصبحت وقتها أول سباحة قادمة من آلاسكا تتأهل إلى الألعاب الأولمبية، حيث تسعى صاحبة ذهب الأولمبياد إلى المضي قدماً في البحث عن إنجاز جديد في أبوظبي عاصمة الرياضة العالمية.

كما يتواجد في القائمة التي تشمل 28 سباحاً من الجنسين في الأحواض القصيرة، زاك أبل "24 سنة"، الذي حصل على ميداليتين ذهبيتين في الألعاب الأولمبية في طوكيو، في سباقي التتابع 4 مرات 100 متر حرة، و4 مرات 100 متر متنوع.

وتتواجد في القائمة أيضا السباحة توري هوسكي "18 سنة"، التي حققت الميدالية الفضية في ألعاب طوكيو في سباق التتابع 4 مرات 100 متر متنوع، وهي حالياً تحمل الرقم القياسي الأمريكي لعام 2021 في سباق 100 متر فراشة.

ويوجد كذلك السباح مايكل أندرو "22 سنة"، الذي حقق ذهبية سباق التتابع 4 مرات 100 متر متنوع، مع زملائه الذين نجحوا وقتها بتسجيل رقم قياسي عالمي بلغ 3,26,78 دقيقة.

أما أكبر سباحي الولايات المتحدة من حيث العمر فهو توم شيلدز صاحب الـ 30 سنة، الذي يأتي على رأس قائمة منتخب بلاده المشارك في البطولة، وسبق له التتويج بذهبية سباق التتابع 4 مرات 100 متر متنوع في ألعاب ريو دي جانيرو 2016، وكرر الإنجاز نفسه بالتحليق بذهبية نفس السباق في ألعاب طوكيو 2020.

وأنهى المنتخب الأميركي النسختين الأخيرتين من بطولة العالم في صدارة ترتيب الميداليات، بمجموع 30 ميدالية في كل بطولة، وسيقوده هذه المرة طاقم تدريبي بقيادة دايف سالو، ويساعده بلاير باكمان ووايت كولينز وبروس ماركينودا وأوزي كوفيدو.

كما يشارك 8 سباحين أمريكيين، في سباق المياه المفتوحة لمسافة 10 كلم، وهم مايكل برينجار، ودافيد هيرون، وبرينان جرافلي، وديلان جرافلي، وجوشوا بروان، وكاتي جريمس، وبروك ترافيس وماريا دينجان، ويقود هؤلاء السباحين المدربان رون أيتكين وكوري شيتوود.

وتشير التوقعات إلى مواصلة منتخب أميركا السيطرة على صدارة البطولة في ظل كوكبة النجوم الذين يتواجدون في القائمة، وكذلك قوة الاستعدادات للحدث العالمي الكبير بمجموعة من المعسكرات التدريبية وفق أعلى مستوى من التجهيزات الخاصة.

طباعة Email