00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الشعفار يترشح لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية

قدّم أسامة الشعفار رئيس الاتحاد الآسيوي للدراجات الهوائية، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي أوراق ترشّحه لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، لخوض الانتخابات المقررة في العاصمة البلجيكية بروكسل 24 الجاري.

ويتنافس 8 مرشحين للفوز بـ3 مقاعد لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي، يتقدّمهم أسامة الشعفار، بالإضافة إلى وجيه عزام رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للعبة وإنريكو ديلا كاس، رئيس الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية و4 مرشحين من أوروبا وأمريكا وأستراليا ونيوزيلندا. 

وغادر الشعفار أمس إلى بلجيكا مع فريق عمله المكوّن من عبدالناصر الشامسي وحارب العلي المكلفين بالعلاقات الدولية في الاتحاد الآسيوي، وفابريزيو دي أميغو مستشار رئيس الاتحاد الآسيوي لحضور اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي المقرر الجمعة المقبلة.

دعم

ويحظى الشعفار بدعم إماراتي كبير وثقة الأسرة الدولية لرياضة الدراجات الهوائية بفضل ما حققه من نجاحات في كل المناصب الرياضية التي شغلها طيلة مسيرته الممتدة أكثر من 20 عاماً، إذ يتولى رئاسة الاتحاد الآسيوي منذ 2017 واحتفظ بمنصبه لدورة جديدة في مارس الماضي، وترأس اتحاد الإمارات للعبة مدة 8 سنوات وتمكن فيها من تحقيق نقلة نوعية على مستوى نتائج المنتخبات الوطنية عربياً وقارياً ولعب دوراً مهمّاً في توسيع قاعدة ممارسي رياضة الدراجات في الدولة.

وشغل الشعفار منصب نائب رئيس اللجنة المنظمة لطواف دبي الدولي وعضوية اللجنة المنظمة العليا لطواف الإمارات، كما أنه مؤسس فريق الشعفار جميرا للدراجات الهوائية، وفي حال فوزه في الانتخابات سيكون أول رئيس للاتحاد الآسيوي يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي.

فرص

وأكد الشعفار أن فرص الفوز بأحد المقاعد الثلاثة قائمة، ولكنها تحتاج إلى جهد كبير، موجهاً الشكر إلى القيادة الرشيدة على دعمها اللامحدود لأبناء الإمارات لتولي المناصب القيادية في الاتحادات الدولية، وقال: قررت خوض الانتخابات للاستفادة من الخبرة التي اكتسبتها في مسيرتي الطويلة في رياضة الدراجات محلياً وقارياً، ولدي ثقة كبيرة بالفوز.

 وأضاف: تحظى الإمارات بسمعة طيبة في عالم الدراجات الهوائية بفضل دعمها لهذه الرياضة واستضافتها العديد من الفعاليات الكبرى وفي مقدمتها طواف الإمارات السباق العالمي الوحيد في الشرق الأوسط، الذي يقام ضمن أجندة سباقات الاتحاد الدولي.

طباعة Email