التونسية أنس جابر تعرض مضربها للبيع لمكافحة كورونا في بلادها

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت لاعبة كرة المضرب التونسية أنس جابر أنها ستعرض مضربها للبيع لمساعدة مستشفيات بلادها التي تشهد اكتظاظا بسبب انتشار فيروس "كوفيد-19".

وقالت جابر، التي كتبت تاريخا عربيا بوصولها ربع نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى، في مقطع فيديو نشرته على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي إنه "من أجل غرض نبيل ...كأي تونسي وتونسية لا أستطيع أن أشاهد بلادي تمر بظروف صعبة".

وبينت جابر (23 عالميا) أن الثمن الذي ستجمعه سيخصص لاقتناء الأدوية والمعدات الطبية اللازمة. كما ستقوم اللاعبة بإضافة مبلغ للثمن الذي سيباع به المضرب، وفق "يورونيوز".

ووضع المضرب للبيع منتصف نهار أمس الاثنين في المزاد العلني انطلاقا بمبلغ ألفي دينار (حوالي 600 يورو) ووصل إلى 7270 دينارا (حوالي 2200 يورو) بعد ساعتين فقط، حسب المكلفة بجمع التبرعات هاجر ادريس.

وعرضت جابر المضرب الذي تغلبت به على الامريكية المخضرمة فينوس وليامس، حاملة لقب وبمبلدون خمس مرات، والاسبانية غاربينيي موغوروسا والبيلاروسية أرينا سابالينكا بطلة رولان غاروس في العام 2020.

وتم وضع المضرب في مزاد علني لمدة 48 ساعة. والهدف هو جمع الأموال لشراء سرير إنعاش لأحد المستشفيات في المناطق يصل ثمنه إلى ثلاثين ألف دينار (حوالي 10 آلاف يورو)، حسب ادريس.

وتواجه المستشفيات الحكومية التونسية خلال هذه الفترة اكتظاظا غير مسبوق بسبب ارتفاع عدد المرضى بكوفيد-19 ولم يعد بالامكان الاستجابة لعلاج كل المرضى بسبب نقص في المعدات وفي الكادر الطبي.

وأحصت تونس التي تسجل عدد وفيات "الأعلى" في المنطقة حسب منظمة الصحة العالمية، أكثر من 16 ألف وفاة منذ مارس 2020 في بلاد تسكنها حوالي 12 ملايين نسمة.

كلمات دالة:
  • أنس جابر ،
  • كرة المضرب،
  • تونس ،
  • كوفيد-19
Email