ختام ناجح لـ «بطولة الإمارات لمحترفي الجوجيتسو»

صورة

اختتمت بنجاح أمس بطولة الإمارات الوطنية لمحترفي الجوجيتسو بمنافسات يومها الثاني بصالة راشد بن حمدان في نادي النصر في دبي مع تتويج أبطال فئات الحزام البنفسجي والبني والأسود للسيدات والرجال.

ونظّم اتحاد الإمارات للجوجيتسو البطولة، بالتعاون مع رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو ومجلس دبي الرياضي، حيث استقطبت المنافسات على مدى يوميها منافساتٍ واسعة من ألمع نجوم اللعبة. وشهدت منافسات اليوم الثاني حضور عددٍ من أعضاء اتحاد الإمارات للجوجيتسو ومجلس دبي الرياضي وممثلين عن الشركاء الاستراتيجيين للاتحاد، إذ حضر المنافسات عبد المنعم السيد محمد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، وطارق البحري مدير رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، وراشد حمد رئيس تنفيذي الفعاليات في مجلس دبي الرياضي، وأحمد الجناحي المدير التنفيذي للألعاب الرياضية في نادي النصر، ومنصور رحمة الفلاسي عضو مجلس إدارة شركة النصر للألعاب الرياضية ومشرف اللعبة، وعمر محمد كرمستجي مدير خدمات الترفيه والضيافة لدى شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، ومحمد أهلي مدير العمليات في شركة آفاق الإسلامية للتمويل. ومع ختام منافسات اليوم الثاني تمكّن نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس من حصد المرتبة الأولى برصيد 60900 نقطة، لتحل أكاديمية بالمز الرياضية فريق 777 ثانياً برصيد 49900 نقطة. وفي تصنيفات الدول، تمكّن أبطال وبطلات الإمارات من حصد حصة الأسد برصيد 98400 نقطة و95 ميدالية ملونة، ليحل نجوم البرازيل في مرتبة الوصيف برصيد 61100 نقطة و65 ميدالية ملونة.

نزالات حماسية

وقال عبد المنعم السيد محمد الهاشمي: «شهدنا على مدى يومي البطولة نزالات حماسية بين أبطال وبطلات الجوجيتسو من مختلف أندية وأكاديميات الدولة، بمشاركة عدد كبير من نجوم العالم من مختلف القارات، والذين دخلوا بساط النزال وقدموا مستويات أداء لا تقل عن تلك التي اعتدنا عليها منهم في البطولات العالمية. وهذا الأداء المتميّز ليس بالجديد على أبطال الإمارات، سواءً من لاعبينا الإماراتيين أو اللاعبين العالميين الذين باتت الإمارات وطنهم الثاني لما لمسوا فيها من دعمٍ كبير لرياضة الجوجيتسو».

وأضاف: «تتمحور رسالتنا في اتحاد الإمارات للجوجيتسو حول نشر وتطوير اللعبة وصناعة الأبطال والبطلات القادرين على حصد الألقاب في مختلف المنصات، لترسيخ حضورها في مجتمعنا وتعزيز الهوية الوطنية. وفي إطار سعينا هذا، تواصل مختلف الأندية تقديم الدعم للعبة ولاعبيها، حيث يؤكد حسن الاستضافة الذي لمسناه على مدى يومي البطولة في نادي النصر بدبي على الحرص الكبير الذي تبديه إدارة النادي لدعم وتعزيز حضور اللعبة، ويؤكد أهمية دور الأندية في نشر وتطوير اللعبة، ونتوجه لإدارة النادي ومجلس إدارة شركة النصر للألعاب الرياضية بجزيل الشكر لما قدموه ويقدمونه لخدمة برامج الاتحاد، خصوصاً وأن أنديتنا الوطنية باتت تمثّل خزاناً غنياً ترفد صفوف المنتخب الوطني بألمع المواهب، وتقدّم في الوقت ذاته منصة الانطلاق المثالية للاعبين المحليين لخوض غمار هذه اللعبة وتبني قيمها والانطلاق نحو العالمية».

واختتم الهاشمي حديثه بالتوجّه بالشكر للشركاء الاستراتيجيين للاتحاد، مؤكداً أن العلاقة المثمرة بين الاتحاد وشركائه تتجاوز المفهوم التقليدي للدعم المادي.

حرص

وقال أحمد الجناحي، المدير التنفيذي للألعاب الرياضية في نادي النصر: «نحرص في مجلس إدارة شركة النصر للألعاب الرياضية على توفير الدعم للرياضيين في مختلف الرياضات التي يوفرها النادي، وخصوصاً الرياضات الفردية. وتعد رياضة الجوجيتسو من أهم الأنشطة التي نحرص على توفير كامل الرعاية لها، كونها باتت جزءاً متجذّراً في هويتنا الوطنية.

 

فخر

قال أحمد الجناحي: تشرّفنا على مدى اليومين الماضيين، باستضافة منافسات بطولة الإمارات الوطنية لمحترفي الجوجيتسو، ونشعر بفخرٍ كبيرٍ لرؤية العديد من اللاعبين الوطنيين والدوليين، على بساط نادي النصر، ومواكبة تطوّر مسيرتهم الاحترافية، ونؤكد التزامنا بمواصلة توفير جميع أشكال الدعم، لتحقيق رؤية اتحاد الإمارات للجوجيتسو، في ترسيخ حضور الرياضة، والترويج لها بين مختلف شرائح المجتمع».

طباعة Email