"جودو الإمارات" يحرز برونزية "آسيا وأوقيانوسيا الكبرى"

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج لاعب منتخب جودو الإمارات فيكتور سكرتوف بالميدالية البرونزية في بطولة آسيا وأوقيانوسيا الكبرى للجودو بمدينة بيشكيك بقرغيزستان، وذلك بعد أن تخطى اللاعب الكويتي محمود الرمزي والهندي ياراف اجاي في وزن تحت 73 كجم، وقبلهما مباريات الدور التمهيدي.

وهنأ محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو اللاعب والجهاز الفني بالإنجاز عبر اتصال هاتفي وأشاد خلاله بمردود اللاعب في البطولة، مؤكدا أن برونزية آسيا تمثل حافزا كبيرا للاعبين في مشوار الإعداد لبطولة العالم في بودابيست يونيو المقبل، ولأولمبياد طوكيو في يوليو 2021 .. منوها بدور المدرب المولدوفي باكال فياسيسلاف في تحقيق هذا الإنجاز.

وقال الدرعي: " بطولة آسيا محطة مهمة في مشوار الإعداد لمعرفة مستوى لاعبينا قبل دورة الألعاب الآسيوية التي اقترب موعدها مما يتطلب المزيد من التركيز والمشاركة في البطولات التي تناسب منتخبنا خلال تلك الفترة ".

وكانت بطولة آسيا وأوقيانوسيا الكبرى للجودو قد انطلقت أمس الأول في مدينة بيشكيك بقرغيزستان بمشاركة 29 دولة، وسيخوض لاعبنا ايفان أولى مبارياته مع القطري رضا نفوى وفي حالة الفوز سيكون اللقاء مع الفائز من مباراة الياياني أرون والهندي سنج افتار، على أمل تحقيق إنجاز جديد للمنتخب في هذه البطولة.

يذكر أن منتخب كوريا الجنوبية يتصدر الترتيب العام برصيد 3 ذهبيات وسط تنافس مثير مع أوزبكستان والصين التي حصدت كل منهما ذهبيتين، ثم قرغيزستان واليابان برصيد ميدالية واحدة.

Email