غدا .. انطلاق منافسات جائزة زايد الكبرى لسباقات الهجن 2020

ت + ت - الحجم الطبيعي

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله " و متابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تنطلق صباح غد " الخميس " منافسات جائزة زايد الكبرى لسباقات الهجن 2020.

تمثل الجائزة أحد أهم السباقات التراثية في دول مجلس التعاون الخليجي كونها تحمل اسم الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

كانت الجائزة قد انطلقت عام 1994 ومنذ ذلك الوقت باتت تحتل مكانة خاصة لدى ملاك الهجن باعتبارها إحدى أهم الفعاليات الكبرى، وتحظى بمشاركة كبيرة لملاك الهجن من دول الخليج و يحصل من خلالها الفائزون على جوائز نقدية قيمة.

وتقام " جائزة زايد الكبرى لسباقات الهجن " بتعليمات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، و بتنظيم من اتحاد الإمارات لسباقات الهجن برئاسة معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن.

و أتمت اللجنة المنظمة للسباقات التجهيزات الأخيرة لإنطلاقة الحدث مساء غد مع فئة الحقايق و التي ستركض من خلالها نخب الأصايل على مدار 20 شوطا.

وتقام منافسات جائزة زايد الكبرى للهجن على أرضية عاصمة ميادين الهجن في الوثبة بالعاصمة أبوظبي بمشاركة عدد كبير من ملاك الهجن من أبناء الدولة .

و خصصت اللجنة المنظمة 204 أشواط للمنافسات في فئات الحقايق واللقايا والإيذاع والثنايا والحول والزمول لهجن الجماعة، منها 36 شوطاً للرموز، والتي تشهد التنافس من أجل نيل الناموس ويحصل الفائز بشوط الحول الرئيسي على سيف+ 3 ملايين درهم و يتوقع أن تشهد السباقات حضورا كبيرا خاصة في ظل الجوائز المالية الكبيرة التي خصصتها اللجنة المنظمة للفائزين.

كلمات دالة:
  • جائزة زايد الكبرى،
  • سباقات الهجن
Email