إصابة 4 لاعبين من بروكلين نتس لكرة السلة بكورونا

أعلن بروكلين نتس المشارك في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، أمس الثلاثاء إصابة أربعة من لاعبيه بفيروس كورونا المستجد، بينهم كيفن دورانت، الذي اختار بنفسه أن يكشف عن إصابته، على رغم من أن النادي امتنع عن تحديد هوية اللاعبين.

ونقل موقع "ذا أثلتيك" الرياضي عن دورانت، أفضل لاعب في الدوري لعام 2014، والذي لم يخض أية مباراة هذا الموسم لتعافيه من إصابة سابقة، تأكيده خضوعه لفحص إيجابي لفيروس "كوفيد-19".

وأكد دورانت (31 عاما) أنه على ما يرام ولا يعاني من عوارض، متوجها برسالة مقتضبة للمشجعين والأمريكيين عموما جاء فيها "على الجميع أن يكونوا حذرين، اعتنوا بأنفسكم وقوموا بحجر صحي. سنتخطى هذا الأمر".

وانتقل دورانت بعد نهاية الموسم الماضي من غولدن ستايت ووريرز إلى نتس، لكنه لم يخض بعد أية مباراة بقميص فريقه الجديد، إذ لا يزال يتعافى من إصابة في وتر أخيل تعرض لها مع فريقه السابق، في الدور النهائي للموسم الماضي ضد تورونتو رابتورز الذي أحرز اللقب.

ويعد دورانت من أبرز نجوم الـ "ان بي ايه"، وتوج باللقب مع ووريرز عامي 2017 و2018، واختير في المرتين أفضل لاعب في الدور النهائي.

وأتى إعلان دورانت بعيد كشف نتس عبر "تويتر" إصابة أربعة من لاعبيه، ما يرفع العدد الإجمالي للاعبين المصابين في الدوري إلى سبعة.

وأوضح فريق مدينة نيويورك "من بين اللاعبين الأربعة، يعاني لاعب واحد من الأعراض بينما لا يظهر الثلاثة الآخرون أي أعراض".

وتابع "اللاعبون الأربعة في العزل حاليا وهم تحت رعاية أطباء الفريق"، كاشفا أن النادي يتصل بكل شخص "كان لديه احتكاك باللاعبين، بمن فيهم الخصوم الذين التقيناهم مؤخرا. ونعمل بشكل وثيق مع السلطات الصحية المحلية وفي الولاية على إعداد التقارير".

وكان لاعب ارتكاز يوتا جاز الفرنسي رودي غوبير أول لاعب في الدوري يُعلَن عن إصابته بفيروس "كوفيد-19"، ما دفع رابطة "أن بي أيه" إلى تعليق الموسم المنتظم لمدة 30 يوما على الأقل بحسب ما أفاد مفوض الرابطة آدم سيلفر الأسبوع الماضي.

ثم لحق بغوبير زميله في يوتا دونوفان ميتشل، قبل أن يرتفع الرقم بإصابة لاعب ديترويت بيستونز كريستيان وود.

ويُعتقد أن إصابة وود مرتبطة باصابة غوبير لأنه تواجه مع الأخير حين التقى بيستونز مع جاز في السابع من مارس الحالي، أي في اليوم الذي تم تشخيص إصابة الفرنسي بالفيروس، الذي أحدث فوضى عارمة في الأحداث الرياضية الأمريكية والعالمية على السواء.

وأدت إصابة غوبير إلى وضع جميع أعضاء الفرق الخمسة التي تواجه معها يوتا قبل عشرة أيام من الإعلان عن النتيجة الإيجابية للفحص المخبري، في الحجر الصحي، وهي كليفلاند كافالييرز، نيويورك نيكس، بوسطن سلتيكس، ديترويت بيستونز وتورونتو رابتورز حامل اللقب.

وكشف بروكلين "طلبنا من كافة لاعبي وأعضاء نتس البقاء في العزل ومراقبة حالتهم عن كثب والتواصل بشكل متكرر مع القسم الطبي في النادي".

كلمات دالة:
  • بروكلين نتس ،
  • دوري كرة السلة الأمريكي ،
  • دورانت،
  • فيروس كورونا
طباعة Email
تعليقات

تعليقات