«تحدّي اللياقة» في عامه الثالث ينطلق 18 الجاري

30 يوماً من اللياقة والنشاط في دبي

المبادرة تهدف إلى تشجيع سكان دبي وزوارها على تبني أسلوب حياة أكثر سعادة ونشاطاً | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستعد دبي حالياً لإطلاق الدورة الثالثة من تحدي دبي للياقة، المبادرة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي عام 2017.

ويعود التحدي مجدداً ليقام لمدة 30 يوماً من يوم 18 أكتوبر إلى 16 نوفمبر 2019. وتهدف المبادرة إلى تشجيع سكان دبي وزوارها على تبني أسلوب حياة أكثر سعادة ونشاطاً، من خلال المشاركة في برنامج شامل من الأنشطة التي ستقام في جميع أرجاء دبي لمدة شهر كامل.

ويعتزم تحدي دبي للياقة 2019 تحويل دبي بأكملها إلى صالة ألعاب رياضية مفتوحة، تتيح للجمهور من جميع الأعمار ومستويات اللياقة فرصة المشاركة في تدريبات رياضية لمدة 30 دقيقة يومياً لمدة 30 يوماً.

ويوفر التحدي للجمهور قائمة شاملة ومتنوعة من الفرص الرياضية التي ستقدم لهم في قريتين ضخمتين، و10 مواقع ومراكز للياقة وأكثر من 40 فعالية و5000 حصة تدريبية وأنشطة تنظم على مدار الشهر.

وتقام هذه الفعاليات على مستوى المدينة ويشارك فيها مجموعة من المشاهير إلى جانب علامات تجارية معروفة في عالم الرياضة. ومن أبرزهم المدرب العالمي والكاتب الرياضي جو ويكس الشهير بلقب «ذا بودي كوتش»، والذي يسعى هذه المرة إلى تحطيم الرقم المسجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لقيادة أكبر تجمّع للتمارين عالية الشدّة HIIT يوم 26 أكتوبر.

تعزيز

وقال هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: «يعود تحدي دبي للياقة في دورته الثالثة برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

وقد نجحت تلك المبادرة الطموحة في ترسيخ مكانة دبي كمدينة رائدة عالمياً تلتزم باتباع أسلوب حياة صحي. كما أن التحدي يساهم في تعزيز مكانة دبي كأكثر المدن نشاطاً في العالم، ومع كل دورة جديدة يقترب تحدي دبي للياقة من تحقيق هذا الهدف».

وحول مبادئ التحدي قال المري: «أطلق سمو ولي العهد تحدي دبي للياقة بناء على ثلاثة مبادئ أساسية هي؛ الشمولية، وسهولة المشاركة، والاستدامة، وذلك وفقاً لرؤيته التي تضمن للجميع بغض النظر عن العمر أو القدرة البدنية، تبني أسلوب حياة صحي كجزء من حياتهم اليومية. ويحظى التحدي هذا العام بدعم شركائنا ومتخصصين عالميين في عالم اللياقة البدنية.

حيث ستتحول المدينة إلى صالة ألعاب رياضية كبيرة لمدة 30 يوماً. كما يعد التحدي فرصة لاستعراض ما تمتلكه دبي من مقومات ومنشآت متخصصة في مجال الصحة واللياقة البدنية في العديد من المواقع.

فضلاً عن سعي التحدي إلى إزالة أي حواجز تحول دون تحقيق الأهداف الشخصية للصحة واللياقة، وندعو جميع المقيمين والزوار من كافة الجنسيات والجهات الحكومية والشركات والمجتمعات المحلية والمدارس والجامعات للانضمام للتحدي».

متطلبات

من بين أهم المتطلبات الأساسية المتعارف عليها لتغيير السلوك، هو الحاجة إلى شعور الشخص بأن الأمر يتعلق به ومخصص له، ومن هنا يأتي برنامج التحدي الذي سيتيح للجميع من مبتدئين ومحترفين وشباب وكبار، صياغة برنامج اللياقة البدنية الخاص بهم.

ويجسد تحدي دبي للياقة 2019 تلك الفكرة عبر إطلاق مركز المحتوى الافتراضي بعنوان «Find Your 30»، الذي سيكون بمثابة محطة واحدة تحتوي على كمية وافرة من المحتوى الرياضي التي تناسب جميع الأعمار والقدرات. ويقدم المركز خدماته مجاناً للجمهور عبر الموقع الإلكتروني لتحدي دبي للياقة.

كما يحتوي أيضاً على المزيد من المعلومات حول فعاليات وأنشطة التحدي لضمان استفادة المشاركين من التقنيات الرقمية خلال رحلتهم الشخصية نحو اللياقة البدنية خلال فترة التحدي وما بعدها.

ولتنفيذ وعده بتوفير فرص الوصول إلى التدريبات الرياضية للجميع، يتضمن مركز المحتوى الافتراضي خريطة لدبي بعنوان «City as a Gym» توضح أكثر من 30 موقعاً تقام عليها فعاليات وأنشطة التحدي مجاناً.

فعند الوصول إلى الموقع، سواء أكان ممشى أو متنزهاً أو مساراً للركض، يقوم المشارك بمسح كود QR باستخدام الهاتف، ليظهر له التمرين الذي سيمارسه مع الموجودين في الموقع لمدة 30 دقيقة. ولترسيخ ممارسة تدريبات اللياقة البدنية كأسلوب حياة يومي.

ولجعلها أكثر ملاءمة وقرباً من الجمهور، سيقوم التحدي بتأسيس 10 مراكز ومواقع للياقة في المناطق السكنية الكثيفة، بالإضافة إلى الموقعين الرئيسيين «قرى اللياقة البدنية» في كل من كايت بيتش، ودبي فستيفال سيتي مول. وتقدم جميع المواقع برامج رياضية تناسب المبتدئين والمتمرسين وتنطلق جميعها يوم 18 أكتوبر.

فعاليات

وتقام فعاليات التحدي في قرية اللياقة البدنية في كايت بيتش بالتعاون مع«اتصالات» و«مِراس» وتقدم العديد من الأنشطة الرياضية التي ستقام في الهواء الطلق على الشاطئ. وتستقبل الجمهور يومياً من الساعة 7 صباحاً حتى الـ 9 مساء من الأحد إلى الأربعاء ومن الساعة 7 صباحاً حتى الـ 11 مساء من الخميس إلى السبت.

وتتضمن مناطق القرية مساحة مخصصة لكرة السلة الشاطئية، والملاكمة، وصالة ألعاب رياضية لفنون الدفاع عن النفس، واليوغا، ومنطقة للتأمل. وكذلك الأنشطة الرياضية المائية مثل التجذيف على الألواح، وقوارب الكانو والكاياك، ومسار من العوائق المائية. كما سيقام في القرية مساران آخران لتحدي الوحل لكل من الكبار والصغار.

تعاون

وتقام فعاليات التحدي في قرية اللياقة البدنية في دبي فستيفال سيتي مول بالتعاون مع «فيت بت» و«الفطيم» وتقدم العديد من الأنشطة في مناطق متخصصة داخلية وخارجية، وتستقبل الزوار من الساعة 12 ظهراً حتى الـ 10 مساءً من الأحد حتى الأربعاء ومن الساعة 12 ظهراً حتى 12 منتصف الليل من الخميس إلى السبت طوال فترة التحدي.

وستتحول الردهة المربعة في الطابق الأرضي من المول إلى منطقة مفعمة بالنشاط والحيوية، حيث تستضيف مجموعة متنوعة من الأنشطة والمسابقات، من بينها لعبة «روبو كيبر» لعشاق كرة القدم، ومحطة للقفز، والتي تناسب الكبار والصغار معاً.

Email