شهد ومحمد بن سلمان ختام مهرجان الهجن بالطائف

منصور بن زايد: علاقات الإمارات والسعودية راسخة يحكمها التاريخ

شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير دفاع المملكة العربية السعودية الشقيقة، أمس، الحفل الختامي لفعاليات «مهرجان محمد بن سلمان للهجن» أحد أكبر السباقات من نوعه في العالم، والذي أقيم على ميدان «العرفاء» في محافظة الطائف. كما شهد الحفل سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، ومعالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن، وفارس محمد المزروعي المستشار بوزارة شؤون الرئاسة وضيوف المملكة.

 

مصير مشترك

وأكد سمو الشيخ منصور بن زايد، أن العلاقات الأخوية التاريخية القوية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية تأتي بفضل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية.

Image

وأعرب سموه عن اعتزازه بالعلاقات النموذجية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتي تنطلق من أُسس راسخة يحكمها التاريخ والجوار والعادات والمصير المشترك والرؤى الموحدة تجاه قضايا المنطقة والعالم.

كما نقل سموه.. تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى أخيه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وتمنياته للمملكة العربية السعودية دوام التقدم والازدهار في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة.. داعيا الله تعالى أن يحفظ المملكة ويديم عليها الأمن والأمان.

Image

وأعرب سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان عن سعادته بحضور هذه التظاهرة التراثية الأصيلة التي يعتز بها أبناء دول مجلس التعاون الخليجي مهنئا الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بنجاح مهرجان الهجن وتميز الفعاليات والأنشطة التراثية المصاحبة. كما حضر المهرجان عدد من الوفود الخليجية والعربية والجماهير المحبة لهذه الرياضة الأصيلة.

وشارك سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في تتويج الفائزين بالمراكز الأولى في السباقات الرئيسية..وهنأهم بهذه الإنجازات متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

ورش عمل

شهد المهرجان العديد من الفعاليات والبرامج الرياضية والثقافية والترفيهية التي تخللتها ورش عمل تثقيفية وتوعوية للملاك والمهتمين برياضة الهجن..إلى جانب تنظيم معرض للصور والفنون التشكيلية بمشاركة أبرز الفنانين التشكيليين والمصورين الفوتوغرافيين. وكانت هجن الرئاسة تميزت وتألقت وسط أجواء من الحماس في منافسات مهرجان ولي العهد للهجن على أرض ميدان الهجن في الطائف.

وحصدت هجن الرئاسة «رمزي الحول والزمول المفتوح» وذلك للعام الثاني على التوالي بعد أن انتزعت «مطفية» بقيادة المضمر الظافر علي بن جميل الوهيبي سيف ولي العهد السعودي وقطعت مسافة الشوط الرابع والاخير بزمن قدره 10:35:7، وجاءت في المركز الثاني «شعاع» لهجن الرئاسة وبقيادة المضمر علي بن جميل الوهيبي وبزمن قدره 10:48:4، ووصلت في المركز الثالث «بشاير» لهجن الرئاسة بقيادة المضمر علي بن جميل الوهيبي بزمن قدره 10:50:6، وفي الشوط الثاني والمخصص للزمول المفتوح كانت هجن الرئاسة على موعد مع الناموس والمركز الأول بعد إحرازها للرمز الخامس مع «هملول» بقيادة المضمر علي بن جميل الوهيبي وقطع «هملول» مسافة الشوط بزمن قدره 10:48:95، وجاء في المركز الثاني «لطام» لسمو الامير تركي بن محمد بن فهد آل سعود وبقيادة المضمر ماجد حلفان وبتوقيت قدره 10:54:82، ووصل في المركز الثالث «ملبي» لهجن الرئاسة وبقيادة المضمر علي بن جميل الوهيبي بزمن قدره 11:01:64.

نيوم وصوغان

وفي الشوط الثاني والمخصص للحول كسبت «نيوم» لخالد فيصل بن شريم المري سيف ولي العهد للهجن والخاصة بالعامة بعد أن قطعت مسافة الشوط بزمن قدره 10:52:38، وجاءت في المركز الثاني «العنود» لخالد فيصل بن شريم المري بتوقيت قدره 10:58:66، ووصلت في المركز الثالث «حمية» لمحمد حمد بن فطيس المري بتوقيت قدره 10:58:79،وكان الشوط الاول والمخصص للزمول العام قد ذهب مع «صوغان» لسعيد خالد آل زايد الهاجري والذي حلق مع الرمز معد أن قطع مسافة الشوط بزمن قدره 11:11:70، وجاء في المركز الثاني «النايف» لاحمد سلطان خليفة بالرشيد السويدي وبتوقيت قدره 11:15:70، ووصل ثالثا «بتار» لسفر عقاب آل زيد الشريف بتوقيت قدره 11:16:35.

Image

وشهدت منافسات «مهرجان محمد بن سلمان للهجن» منذ انطلاقتها في منتصف شهر أغسطس الماضي.. مشاركة واسعة من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية وعدد من الأخرى للمنافسة على جوائزه التي بلغت 53 مليون ريال وهدايا عينية، تنافس عليها مجموعة كبيرة من ملاك الهجن المحلية والدولية فيما تضمنت المنافسات 439 شوطا ووصل عدد المطايا المُشاركة في مهرجان هذا العام 13 ألفا و377 مطية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات