الكويتي الشطي بطل «الايبيه الدولي» في ند الشبا

توّج الكويتي عبد العزيز الشطي بطلاً لمسابقة سلاح «الايبيه»، الرجال الدولي في بطولة المبارزة ضمن النسخة السابعة لدورة ند الشبا الرياضية، التي تقام بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها مجلس دبي الرياضي تحت شعار «قدرات لا حدود لها»، وتستمر حتى 24 مايو الجاري، وتعد الحدث الأضخم من نوعها على مستوى تنوع الألعاب الرياضية بواقع 13 لعبة، وقيمة الجوائز المالية المخصصة للفائزين البالغة 6 ملايين درهم.

وأسدل الستار عن منافسات المبارزة في ليلة حافلة وإثارة استمرت لأكثر من 4 ساعات، وشهدت إقامة النزالات لتحديد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، وقام كبار الحضور بتتويج الأبطال، يتقدمهم المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للمبارزة، والشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم عضو مجلس إدارة اتحاد الطائرة، رئيسة لجنة المنتخبات، وحسن المزروعي مدير دورة ند الشبا الرياضية، وعادل البناي رئيس اللجنة الفنية للدورة، والدكتورة هدى المطروشي الأمين العام لاتحاد الإمارات للمبارزة وعضو اللجنة المنظمة للدورة.

وأسفرت النتائج عن تتويج الكويتي عبد العزيز الشطي المركز الأول في مسابقة سلاح «الايبيه» الرجال الدولي، وجاء بالمركز الثاني الليبي خالد بوهديمة، وبالمركز الثالث الإيراني طاهر عاشوري.

ونال الهولندي دانيال جيكون المركز الأول في فئة سلاح الشيش «الفلوريه» الرجال الدولي، ونال المركز الثاني المصري علاء أبو القاسم، وبالمركز الثالث الكويتي عبد العزيز الشطي.

وعلى صعيد فئة السيدات الدولي لسلاح «الايبيه»، حققت المصرية ناردين بطرس المركز الأول، وجاءت بالمركز الثاني الهولندية كيلي بوني، وبالمركز الثالث المصرية شرويت علي.

وعلى صعيد منافسات المحلي، شهدت فئة «الايبيه» حصول سيف أحمد على المركز الأول، ونال محمد المازمي المركز الثاني، وجاء خليفة الزرعوني بالمركز الثالث.

وفي منافسات المحلي للسيدات لنفس السلاح، حققت العنود مبروك المركز الأول، وجاءت بالمركز الثاني شوق بلال، وبالمركز الثالث أشواق المصعبي.

وأكد المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، أن دورة ند الشبا جاءت في توقيت مناسب لتجهيز لاعبات المنتخب لبطولة كأس العالم التي تستضيفها دبي بنادي شباب الأهلي الجمعة المقبل، كما أنها فرصة جيدة للاحتكاك مع لاعبين ولاعبات كبار من مدارس مختلفة أوروبية وعربية، وقال: أصبحت دورة ند الشبا حلم كل لاعب ولاعبة، ومنحت مكانة أفضل للألعاب الفردية خاصة من ناحية المتابعة الجماهيرية، كما أعطتنا دافعاً وحافزاً أكبر لتطوير المبارزة.

وأوضح المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، أن المبارزة حققت العديد من المكاسب بفضل إدراجها ضمن قائمة ألعاب الدورة للعام الثالث على التوالي، مشيراً إلى أن المشاركة تزداد من عام لآخر والمستوى الفني يتطور.

وأضاف: ركزنا في السنوات الأخيرة على الأشبال والناشئين من أجل تأسيس جيل قوي، وبدأنا نحصد ثمار هذا العمل من خلال بروز جيل جديد، عندما نستثمر في اللاعبين الصغار وبمتابعة من مدربين على مستوى عالٍ سيكون لدينا أبطال للمستقبل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات