في افتتاحية «عالمية أصحاب الهمم الحركية والبتر»

العرياني يهدي الإمارات ذهبية الرماية

أبطال العالم في قلب الحدث | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أهدى لاعب منتخبنا الوطني للرماية عبد الله سلطان العرياني، الإمارات، ذهبية 10 متر بندقية هواء-وقوف، وذلك في مستهل منافسات الرماية التي انطلقت في نادي الذيد الثقافي الرياضي صباح أمس، تزامناً مع انطلاق منافسات المبارزة التي يستضيفها نادي الثقة لأصحاب الهمم ضمن فعاليات بطولة الألعاب العالمية للإعاقة الحركية والبتر، الحدث الرياضي الأبرز عالمياً، والمؤهل لدورة الألعاب البارالمبية في طوكيو 2020، الذي تستضيفه الشارقة حتى 16 فبراير الجاري.

كما حاز اللاعب الألماني نوربت جو على الفضية، فيما فاز الرامي الإماراتي عبيد الدهماني بالبرونزية، وذلك ضمن منافسات الرماية والتي تستمر حتى 13 فبراير الجاري.

جهود

من جهته، أكد البطل عبدالله سلطان العرياني، أن الإنجازات التي تحققها رياضة ذوي الإعاقة هي ثمرة الجهود والدعم الذي تقدمه القيادة الإماراتية التي نعاهدها على حصد المزيد من الإنجازات في جميع المحافل الدولية التي نشارك بها. وأضاف: شعرت في البداية ببعض التوتر نتيجة أجواء البطولة والمنافسة سيما وأنها منافسات افتتاحية، إلى جانب الشعور الذي خالجني بالمسؤولية تجاه بلادي في هذا الموقف، لكنني سرعان ما تداركت الموقف وتمسكت بثبات استطعت من خلاله تحقيق هذا المركز والفوز بميدالية ذهبية لدولة للإمارات.

تشجيع

وتابع العرياني: تمتاز البطولة التي تستضيفها إمارة الشارقة بأجواء رياضية مثالية فالتشجيع الذي لمسته من الحاضرين وخاصة من أبناء دولة الإمارات، الذين تابعوا مجريات المنافسات أشعرني بالحماس ومدّني بثقة وعزيمة كبيرة، وأن هذا الإنجاز الذي تحقق، رغم أنه يحملنا مسؤوليات كبيرة للحفاظ على هذا المستوى، إلا أنه يعد دافعاً كبيراً من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات.

بدوره، أكد اللاعب عبيد الدهماني، أن الفوز بهذا المركز أمر غاية في الأهمية خصوصاً في هذه البطولة المهمة، التي يتطلع من خلالها على أن يكون عند حسن ظن أبناء دولة الإمارات، مشيراً إلى أن الإنجازات التي تحققها رياضة أصحاب الهمم ملموسة وذات أصداء عالمية، مؤكداً أن تحقيق هذا المركز يعتبر بمثابة خط لا رجعة فيه، للحصول على المزيد من الألقاب في البطولات الدولية والقارية القادمة.

تهنئة

كما توجه الدكتور طارق سلطان بن خادم نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، رئيس اللجنة التنفيذية، ونائب رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين، بالتهنئة لأبطال الإمارات على الفوز المشرف الذي حققه اللاعبان، حيث قال: يسعدنا أن نهنئ جماهير دولتنا على هذا الإنجاز الكبير الذي استهل به أبطالنا المنافسات اليوم بذهبية وبرونزية الرماية ما أضفى على نجاح تنظيم هذه البطولة سعادة خاصة. وتابع نائب رئيس الاتحاد الإماراتي لرياضة أصحاب الهمم: لم تكن هذه الميداليات والإنجازات لتتحقق من دون الدعم الكبير والمتواصل من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ونتمنى لجميع اللاعبين الإماراتيين المشاركين في البطولة أن يحققوا أرفع المراتب والمراكز.

دعم

في حين، أشاد ذيبان سالم المهيري، أمين عام اتحاد الإمارات لرياضات أصحاب الهمم، بدور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لدعمه للبطولة ومدى الدور الرئيسي الذي قام به في سبيل استضافة الشارقة لدورة الألعاب العالمية لذوي الإعاقة الحركية والبتر، مضيفاً أن اللجنة المنظمة عملت على التنظيم والاستعداد لهذه البطولة حتى تخرج بأفضل شكل ممكن وتكون وجهة مشرفة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف ذيبان: من مميزات هذه البطولة أنها تقام على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يسمح للشباب بالمشاركة والوصول إلى منصات التتويج والفوز بالميداليات الذهبية، كون الروح التي يتمتع بها أبناء الإمارات المشاركين يحتذى بها على صعيد البطولة والعزيمة الكبيرة لحصد مراكز تليق بأبناء الإمارات، مؤكداً أن الهدف من المشاركة هو حصد المراكز الأولى وليس مجرد مشاركة عابرة.

مبارزة

على جانب آخر، انطلقت صباح أمس في نادي الثقة للمعاقين منافسات المبارزة التي سيخوض غمارها 205 لاعبين ولاعبات من 25 دولة هي، الجزائر، لبنان، الهند، العراق، الصين، أذربيجان، ماكاو، اليابان، روسيا البيضاء، تايلاند، البرازيل، أمريكا، روسيا، أوكرانيا، تركيا، إيطاليا، بولندا، فرنسا، جورجيا، المملكة المتحدة، لاتفيا، أستونيا، ألمانيا، اليونان، والتشيك، حتى يوم 16 من الشهر الجاري، ويتطلع اللاعبون من خلال المنافسات لنيل الميداليات الملونة في ثلاثة أنواع تضمها رياضة المبارزة وهي «السيف العربي، شيش المبارزة، وسيف المبارزة»، والتي دشنت المنافسات فيها بكأس العالم للكبار صباح أمس.

10

يشارك في منافسات الرماية «R2» ـ سيدات، في مسابقة 10 م بندقية هوائية وقوف، ثلاث متسابقات من «الإمارات، ألمانيا، أوزبكستان».

ويتنافس في مسابقة R1» 10» م رجال بندقية هوائية وقوف، 8 متسابقين من «الهند والعراق و4 متسابقين من دولة الإمارات، واثنين من ألمانيا»، وفي منافسات R9» 50» م رجال بندقية هوائية رقود يشارك أربعة متسابقين من «الإمارات، ألمانيا، أستراليا، سويسرا».

Email