00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مونديال التايكواندو في الفجيرة 22 الجاري

جانب من المؤتمر الصحافي | تصوير - زيشان أحمد

تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، عقدت اللجنة المنظمة لبطولتي الجائزة الكبرى ومونديال العالم للمنتخبات للعبة التايكواندو، مؤتمراً صحافياً ظهر أمس بفندق (رويال إم) بالفجيرة.

حيث تم الكشف من خلاله عن تفاصيل الحدث الأبرز في لعبة التايكواندو على مستوى العالم، والذي يقام بمجمع زايد الرياضي بالإمارة في الفترة من 22 نوفمبر الجاري وحتى الـ25 منه، بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة يمثلون 48 دولة من مختلف قارات العالم.

وحضر المؤتمر الصحافي العميد أحمد حمدان الزيودي رئيس اتحاد الإمارات للتايكواندو، إلى جانب عبد العزيز بوهندي مدير مكتب الهيئة العامة لرعاية الرياضة، وحسن حبيب نائب رئيس قناة دبي الرياضية الناقل الحصري للبطولة، ونادر أبو شاويش مدير البطولة.

وفي بداية المؤتمر قال أحمد الزيودي: نلتقي اليوم ونحن نستضيف اكبر حدث رياضي عالمي ينظمه الاتحاد الدولي للتايكواندو على مستوى العالم، حيث يأتي هذا الحدث بعد الأولمبياد مباشرة.

مشيراً إلى أن نيل الفجيرة شرف تنظيم الجائزة الكبرى وبطولة العالم للفرق لم يأت بين يوم وليلة، وإنما هناك عمل كبير وتحركات مكثفة قمنا بها من أجل أن ننال شرف التنظيم، موجهاً الشكر لسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة والرئيس الفخري لاتحاد الإمارات للتايكواندو، للدعم والتوجيهات الكريمة>

تسهيلات كبيرة

أكد عبد العزيز بوهندي مدير مكتب الهيئة العامة للرياضة في الفجيرة، جاهزية مجمع زايد الرياضي لاستضافة الحدث الكبير، لافتاً إلى أن قاعات المجمع ستكون تحت تصرف اتحاد الإمارات للتايكواندو، وسنقوم بإجراء كافة التسهيلات لضيوف الدولة والجمهور، ونحن سعداء بإقامة مثل هذه البطولات الكبرى على أرض الإمارات وإمارة الفجيرة على وجه الخصوص.

بدوره شرح نادر أبو شاويش مدير البطولة التفاصيل الفنية والإدارية للبطولتين مؤكدا مشاركة 128 لاعبا ولاعبة من 48 دولة، حيث يتواجد أفضل لاعبي العالم، أبرزهم الكوري تي هان كيم والإسباني تراتوسا، والروسي ميخائيل أرتامانوف.

تغطية

أكد الإعلامي حسن حبيب نائب مدير قنوات دبي الرياضية، أن قناة المشاهير، تسعى إلى نقل مميز للحدث وبواقع 10 ساعات يومياً وخلال الأيام الأربعة، لافتاً إلى تواجد الزميل حسني الزغدودي الذي سيكون متواجداً في الاستوديو.

طباعة Email