00
إكسبو 2020 دبي اليوم

محمية المرموم بدبي تستضيف أطول سباق قدرة صحراوياً في العالم

نخبة العدائين أكدوا مشاركتهم في الحدث | من المصدر

أعلنت نخبة من العدائين العالميين من نحو 36 دولة، مشاركتهم في سباق «مِراس ألترا ماراثون المرموم 2018»، الذي يقام في منطقة محمية المرموم الصحراوية الخلابة في دبي، لمدة 5 أيام من 11 إلى 15 ديسمبر المقبل، ليدخلوا سجلات الأرقام القياسية بوصفه أطول سباق قدرة صحراوي في العالم.

ويقام الماراثون تحت مظلة مجلس دبي الرياضي بدعم من بلدية دبي، مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا».

حيث يختبر حدود القدرة البدنية والتحمل الذهني للمشاركين خلال عبور 270 كم داخل الصحراء مرورًا بالمناظر الطبيعية الصحراوية المذهلة، ونجحت دبي بتعزيز موقعها كوجهة بارزة لعشاق رياضة الألترا ماراثون وعشاق المغامرات في منطقة الشرق الأوسط، ويؤكد استضافة هذا الحدث في محمية المرموم الصحراوية التزام دبي بالسعي لترسيخ موقعها كوجهة عالمية أيضاً في هذا النوع من المنافسات الرياضية.

3 فئات

وأعلنت مجموعة من أبرز العدائين العالميين مشاركتها في السباق الأطول في العالم، كالمغربي رشيد المرابطي، والأميركية ماجدالينا بوليت، والأردني سلامة الأقرع.

والدنماركية بشرى لاجرين إريكسين، والفرنسي ميرلي روبرتس والتركية سيدا نور سيليك، وسيشمل السباق ثلاث فئات، الأولى لمسافة 270 كم وهي الأطول عالمياً لمدة 5 أيام، والثانية تبلغ مسافتها 100 كم متواصلة، وأما الفئة الثالثة سيكون التنافسة لمسافة 50 كم.

حدث فريد

وقال سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي: سيكون «مِراس ألترا ماراثون 2018» حدثاً فريداً من نوعه، يختبر حدود الإمكانيات البشرية في منافسات القدرة، ونتطلع قدماً لرؤية نخبة من أبطال عدائي الألترا ماراثون العالميين يخوضون هذا التحدي، وأضاف: قام رياضيون من 36 دولة بالتسجيل للمشاركة.

كما سنشهد مشاركة عدد من عدائي الألترا ماراثون المقيمين في الدولة في المنافسات، وهو ما سيجعل منه مسابقة مثيرة، وسيساهم الماراثون في إبراز المشهد المذهل في محمية المرموم، وينقل المشاهدين إلى بقعة مختلفة تماماً في العالم، ويبرز الجانب المختلف لدبي، وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، نسعى لتحويل هذه المحمية الصحراوية الرائعة إلى موقع صديق للبيئة لممارسة الرياضة، وإلى إحدى أكثر الوجهات المرغوبة في العالم للسياحة الرياضية.

طباعة Email