هانت يحتفظ بلقب العالم للغطس بأبوظبي

خلال تتويج الأبطال على المنصة | البيان

احتفظ البريطاني جاري هانت بلقب كأس العالم للغطس العالي، والتي اختتمت منافساتها في أبوظبي أمس بمشاركة 42 غطاساً وغطاسة من نخبة نجوم العالم في الغطس العالي، ونظمها مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع الاتحادين الدولي والإماراتي للسباحة.

وأحرز هانت لقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي في أبوظبي بعد أن تصدر الترتيب العام بمجموع 431.55 نقطة، واحتل المركز الثاني الروماني كونستانتين بوبوفيتشي محققاً أول ميدالية له خلال مشاركته في كأس العالم للغطس العالي وبرصيد 424.5 نقطة، فيما جاء في المركز الثالث الأوكراني أوليكسي بريجوروف برصيد 392.30 نقطة.

وفي منافسات السيدات توجت الأسترالية ريهانا أفلاند بلقب البطولة بعد أن تصدرت الترتيب العام بـ 322.95 نقطة، فيما احتلت المركز الثاني الكندية ليزان ريتشارد بـ 285.75 نقطة، بينما حلت الأميركية إيلي سمارت في المركز الثالث برصيد 277.70 نقطة.

وتوج الفائزين سلطان السماحي رئيس اتحاد الإمارات للسباحة، وكورنيل ماركوليسكو المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للسباحة، وأحمد القبيسي مدير التسويق والاتصال بمجلس أبوظبي الرياضي، وعبد الله الوهيبي الأمين العام لاتحاد الإمارات للسباحة.

وأعرب البريطاني جاري هانت بطل كأس العالم للغطس العالي عن سعادته بإحراز لقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي في أبوظبي، مؤكداً أن التتويج باللقب لم يكن سهلاً.

ومن جهتها قالت الأسترالية ريهانا أفلاند بطلة منافسات السيدات: «فخورة لأنني تمكنت من التتويج باللقب هنا.

من جهة أخرى شهد حفل العشاء الرسمي الذي أقامه مجلس أبوظبي الرياضي على شرف وفد الاتحاد الدولي للسباحة ووفود المنتخبات المشاركة في بطولتي كأس العالم للسباحة 10 كم وكأس العالم للغطس العالي، إشادات واسعة بالنجاحات التنظيمية للعاصمة أبوظبي والشراكة المتواصلة مع أسرة السباحة الدولية للعام الرابع على التوالي.

ووجه كرونيل ماركوليسكو رئيس الاتحاد الدولي للسباحة الشكر لمجلس أبوظبي الرياضي وتعاونه البناء مع الاتحاد الدولي للسباحة، والذي أثمر عن استضافة ماراثون كأس العالم للسباحة 10 كم لأربع نسخ متتالية وكأس العالم للغطس العالي لـ3 مرات، بصورة مبهرة ومميزة.

وقال: باسم الاتحاد الدولي للسباحة والوفود المشاركة نشكر مجلس أبوظبي الرياضي لتنظيم البطولتين بصورة مبهرة من كل الجوانب سواء في النواحي التنظيمية والمستوى الفني والمشاركة العالمية وقيمة الجوائز.

بدوره أعرب سلطان السماحي رئيس اتحاد الإمارات للسباحة عن فخره بالأصداء الواسعة والنجاحات الكبيرة التي سجلتها بطولتي كأس العالم للسباحة وكأس العالم للغطس العالي، مشيداً بجهود المجلس في تطوير الحركة الرياضية.

وقال: «إن الشراكة مع المجلس والاتحاد الدولي للسباحة تقودنا لمزيد من محطات النجاح المهمة، بما يعزز الجهود المشتركة لاستضافة بطولة العالم للسباحة 2020»، لافتاً إلى أن هذه البطولات تسهم حتماً في تطوير قطاع الرياضة المائية على مستوى الدولة وتنمي دور الاتحاد وكوادره الفنية والتحكيمية.

وشهد الحفل تبادل الدروع التذكارية بين مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد الدولي للسباحة واتحاد الإمارات للسباحة، كما شهد تقديم الجوائز المالية للفائزين العشرة الأوائل في منافسات الرجال والسيدات لماراثون كأس العالم للسباحة 10 كم.

722

سجلت السباقات المجتمعية التي نظمها مجلس أبوظبي الرياضي على هامش كأس العالم للسباحة 10 كم وكأس العالم للغطس العالي، مشاركة 722 متسابقاً ومتسابقة بواقع 511 في منافسات الجري و211 في السباحة.

تعليقات

تعليقات