«دبي لأصحاب الهمم» يدرج الدراجات الهوائية ضمن أنشطته

بالرقاد والعصيمي والمهيري والمطيوعي في المؤتمر الصحافي | البيان

أعلن نادي دبي لأصحاب الهمم عن إدراج لعبة الدراجات الهوائية، ضمن أنشطته بداية من الموسم الجاري، كما أعلن عن انضمام لاعب منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية أحمد مبارك المطيوعي لصفوف نادي دبي لأصحاب الهمم، جاء ذلك في المؤتمر الصحافي، الذي عقد بمقر نادي دبي أمس بحضور ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس الإدارة، وماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية المدير التنفيذي للنادي، وذيبان المهيري أمين عام اتحاد أصحاب الهمم.

وقال ثاني جمعة بالرقاد: «إن انضمام الدراجات الهوائية إلى قائمة ألعاب النادي يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية المنبثقة من خطط مجلس دبي الرياضي بتوسيع قاعدة ألعاب أصحاب الهمم وضم ألعاب جديدة، مشيراً إلى أن فكرة انضمام الألعاب الهوائية كانت موجودة إلى أن قام لاعب منتخبنا الوطني أحمد المطيوعي بتحريكها، والإسراع في ضم اللعبة ونتطلع إلى أن يقوم بطلنا المطيوعي باستقطاب عدد من اللاعبين وتكوين فريق يمثل الإمارات في المحافل القارية والدولية، كما نطمح إلى تأهله إلى أولمبياد طوكيو 2020. وأضاف: نتقدم بالشكر إلى نادي العين، الذي وافق على انتقال اللاعب إلى نادي دبي لأصحاب الهمم، كما نشكر الاتحاد الذي سهل إجراءات انتقاله وكذلك اتحاد الدراجات.

مشاركة أولى

وقال ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية المدير التنفيذي: إن لعبة الدراجات شاركت للمرة الأولى في تاريخها في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية التي استضافتها العاصمة الإندونيسية جاكرتا أكتوبر الماضي، بقرار استثنائي من المكتب التنفيذي للجنة البارالمبية الآسيوية ونفخر بتواجد لاعبين من الإمارات في هذه اللعبة العريقة، كما نسعى إلى تأسيس فريق قوي في نادي دبي يكون قادراً على الوصول إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وقال ذيبان المهيري أمين عام الاتحاد: إن توسيع قاعدة الألعاب هدف نتطلع إليه جميعاً ويصب في مصلحة رياضات أصحاب الهمم، مشيراً إلى أن لعبة الدراجات الهوائية من الألعاب الشعبية المعروفة، حيث تستضيف الإمارات طواف أبوظبي ودبي، وتشجع الدولة رياضة الدراجات، وتعتبر فرصة جيدة لأصحاب الهمم للتعرف على هذه اللعبة. وأضاف: لقد شاركت دراجة الإمارات في الألعاب الآسيوية بجاكرتا لأول مرة ونتطلع إلى بلوغ لاعبينا أحمد المطيوعي وعبد الله البلوشي منصات التتويج في الفترة المقبلة.

معسكر

أبدى بطلنا أحمد مبارك المطيوعي سعادته بالتواجد في نادي دبي، وقال: تنتظرني عدد من المعسكرات في الفترة المقبلة، تمهيداً للمشاركة في عشر بطولات الموسم الجاري على مستوى كأس العالم وآسيا، وأطمح إلى التأهل لأولمبياد طوكيو 2020.

تعليقات

تعليقات