لمياء خان لـ«البيان الرياضي»:

ترايثلون دبي للسيدات.. أهداف إنسانية سامية وتمكين للمرأة

لمياء خان تتوسط المشاركات في جلسة «حوارات الترايثلون الملهمة» | البيان

يبدأ الحدث الرياضي النسائي «ترايثلون دبي للسيدات» بعد غد ويستضيفه نادي دبي للسيدات بتنظيم لجنة المرأة والرياضة في مجلس دبي الرياضي وبرعاية كريمة من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي.

ويتضمن 3 سباقات رئيسية هي السباحة وركوب الدراجات الهوائية والجري، ويذهب ريعه لدعم وتمكين أصحاب الهمم من السيدات فاقدات الأطراف للمساهمة في توفير الأطراف الصناعية لهن عبر برنامج «إمكان»، التابع لمؤسسة الجليلة.

أهداف

وأكدت لمياء عبد العزيز خان مديرة نادي دبي للسيدات نائبة رئيسة لجنة المرأة والرياضة بمجلس دبي الرياضي، رئيسة اللجنة المنظمة لـ «ترايثلون دبي للسيدات»، لـ«الـبيان» اهتمام النادي بالفعاليات التي تحمل أهدافاً ومضامين إنسانية سامية.

مشيرة إلى أن الرياضة لا بد أن تحمل رسائل اجتماعية تسلط الضوء على شرائح مهمة في المجتمع بحيث تخدم هذه الفئة بشكل مباشر من جهة وتجلب لها الدعم والمساندة من أطراف أخرى من جهة ثانية. وأضافت: سعداء بتنامي مشاركة المرأة في المشهد الرياضي.

ونعد هذا العام بتجربة رياضية متكاملة. وأشارت أن الشراكة مع مؤسسة الجليلة من خلال برنامج (إمكان) في توفير الأطراف للسيدات اللاتي يحتجنها أتاحت الفرصة لمنظمي السباق والمُشاركات فيه للمساهمة في هذا العمل الإنساني الذي يهدي السعادة للمرأة ويوفر لها حياة أكثر سهولة وسلالة للقيام بدورها في تربية أولادها وأداء عملها ومشاركتها في المجتمع بفعالية.

وواصلت رئيسة اللجنة المنظمة للترايثلون، أن نادي دبي للسيدات كان قد نظم جلسة «حوارات الترايثلون الملهمة» التي جمعت بين سيدات متميزات قهرن الإعاقة وقلن لا للمستحيل وهن: شيخة الشيبة الرياضية البحرينية الملقبة بالمرأة الحديدية، ودارين بربر سفيرة الترايلثون والمتحدثة الملهمة والمدربة الرياضية، وزينب العقابي المتحدثة التحفيزية والمؤثرة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعربت خان عن إعجابها بقصصهن وتجاربهن الشخصية الملهمة والتحديات التي واجهنها في محاربة المرض وظروف الحرب، مؤكدة على سعادتها بمشاركتهن في ترايثلون دبي للسيدات، كحدث رياضي نسائي في المنطقة كونهن يمثلن قدوة في قوة الإرادة والإيجابية.

تجارب

كانت المشاركات في ترايثلون دبي للسيدات شيخة الشيبة ودارين بربر وزينب العقابي، قد تعرضن لتجارب قاسية، حيث تعرضت شيخة لبتر ذراعها اليمنى وهي في الثانية من عمرها نتيجة الإصابة بالسرطان، فيما اضطر الأطباء لبتر الساق اليسرى لدارين قبل 25 عاماً نتيجة لنفس السبب.

كما تم بتر الساق اليسرى لزينب وهي في السابعة من عمرها نتيجة انفجار قنبلة من مخلفات الحرب العراقية، وشاركت كل منهن في سباقات وبطولات مختلفة حققن فيها نجاحات لافتة.

مخيم الترايثلون

ومن ناحية أخرى نوهت لمياء خان إلى دعم النادي اللامحدود لرياضة المرأة وحثها على المشاركة في المشهد الرياضي في الدولة، مشيرة إلى أن نادي دبي للسيدات قد أطلق في مقره بجميرا وللعام الثاني على التوالي مخيم الترايثلون لمدة 4 أسابيع لتأهيل وإعداد المشاركات في سباق الترايثلون، والذي وفر حصصاً تدريبية مجانية متكاملة تتضمن حصصاً في السباحة والجري وركوب الدراجات الهوائية.

تشجيع

ودعت لمياء خان في نهاية حديثها السيدات والفتيات إلى المشاركة في ترايثلون دبي للسيدات، نظراً لأهمية ممارسة الرياضة بشكل عام، وللاستفادة من تشجيع الدولة للمرأة على ممارسة كافة الأنشطة الرياضية وتحقيق نجاحات فيها، مثلما أثبتت نفسها في كافة القطاعات. وسيقيم نادي دبي للسيدات بعد غد في مقره بمنطقة جميرا قرية عائلية تتضمن الكثير من الفعاليات الرياضية والترفيهية والصحية للسيدات والأطفال، ومنطقة عرض للشركات المُتخصصة في معدات اللياقة البدنية، والعديد من الأنشطة الأخرى.

تعليقات

تعليقات