روز يتقدم إلى المركز الثالث في غولف «السباق إلى دبي»

الإنجليزي روز قدم أداء قوياً في البطولة | البيان

رفع الإنجليزي جاستن روز حدة المنافسة في «السباق إلى دبي» للجولة الأوروبية للغولف، حينما احتفظ بلقب بطولة تركيا المفتوحة، ليتقدم إلى المركز الثالث على لائحة الترتيب العام للموسم.

ويزداد الترقب مع تبقي بطولة واحدة فقط قبل المشهد الأخير حينما يجتمع أفضل 60 لاعباً في بطولة جولة موانئ دبي العالمية التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، على ملاعب عقارات جميرا للغولف من 15 إلى 18 نوفمبر الجاري.

بهذا الفوز حصل روز على 1.166.600 نقطة وقفز من المركز العاشر إلى المركز الثالث في ترتيب «السباق إلى دبي»، وهو ما يعني حسابياً بقاءه ضمن دائرة المنافسة على اللقب «السباق إلى دبي» الذي يقدم جوائز مالية إضافية بقيمة 5 ملايين دولار أميركي، فيما تقدم بطولة جولة موانئ دبي العالمية جوائز مالية بقيمة 8 ملايين دولار أميركي.

تتويج

وجاء الصيني هاتونج لي بالمركز الثاني في البطولة ليكسب 780.000 نقطة، وانتقل اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً والمتوج بلقب بطولة أوميجا دبي ديزرت كلاسيك هذا الموسم، من المركز 19 إلى المركز التاسع في ترتيب «السباق إلى دبي» بمجموع 2.482.691 نقطة ليصبح مؤهلاً للتواجد ضمن قائمة العشرة الأوائل في الترتيب النهائي وتقاسم الجائزة المالية الإضافية في دبي.

وفي الوقت نفسه حصل الألماني مارتن كايمر على المركز الخامس، ليضمن تواجده في بطولة جولة موانئ دبي العالمية للمرة العاشرة على التوالي.

حيث لم يغب منذ تدشين البطولة في 2009، وانتقل من المركز 77 إلى المركز 51 في ترتيب «السباق إلى دبي» بعد أن كسب 271.600 نقطة، وهو اللاعب الذي سبق له التألق في البطولات الإماراتية وتحديداً في أبوظبي. كما حجز الإنجليزي داني ويليت أيضاً مكانه في البطولة الختامية في دبي بعدما حصل على المركز السابع ليكسب 182.216 نقطة لتنقل بطل الماسترو 2016 من المركز 64 إلى المركز 52.

وستكون بطولة نيدبانك للغولف في جنوب أفريقيا، والتي تقام بضيافة الأسطورة جاري بلاير، حاسمة في نهاية الأسبوع الجاري، لتحديد القائمة النهائية للمتأهلين إلى البطولة الختامية في دبي.

تعليقات

تعليقات