انطلاق «عربية الشرق الأوسط» للدراجات بالقاهرة

افتتحت صباح أول من أمس، منافسات البطولة العربية الأولى في الشرق الأوسط لدراجات «البي إم إكس» على مضمار القوات المسلحة بالعاصمة المصرية القاهرة، حضر الافتتاح الشيخ فيصل القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات.

والدكتور وجيه عزام رئيس الاتحادين المصري والأفريقي نائب رئيس الاتحادين العربي والدولي، واللواء محمود صبحي، والمستشار إسماعيل الحوسني وسالم الحوسني مندوبي الاتحاد العربي.

من جانبه، بيّن الشيخ فيصل القاسمي، أن إقامة الاتحاد العربي لمنافسات أربعة أنواع من المسابقات في البطولة وهي: سباقات الدراجة الجبلية والمضمار والطريق والبي إم إكس، أمر مهم للغاية ويعكس حجم الجهد المبذول من أجل النهوض باللعبة، كما توجه الشيخ فيصل القاسمي بالشكر الجزيل إلى مصر التي تحتضن دائماً البطولات العربية، مثمّناً دور القوات المسلحة المصرية التي أقامت هذا المضمار العملاق.

مواصفات

بدوره، أكد الدكتور وجيه عزام، ثقته في نجاح القوات المسلحة المصرية في تشييد المضمار على أحدث المواصفات العالمية وفي زمن قياسي، حيث لم يستغرق زمن إقامة المضمار سوى 40 يوماً فقط.

موضحاً أن إقامة جمهورية مصر العربية لأول مضمار في منطقة الشرق الأوسط في هذا النوع مع الجديد من الدراجات، يلقي بمسؤولية كبيرة على عاتق الاتحاد العربي، الذي تم الاعتراف ببطولاته من قبل الاتحاد الدولي، حيث تحتسب النقاط التي يحرزها كل لاعب في البطولات العربية ضمن تصنيفه الدولي، موضحاً أن مصر تقدم للعالم مضمار تجاوز في أهميته البطولة.

تعليقات

تعليقات