محمد الحوسني «بريمو» فردي 8 كرات

ذهبية ثانية للإمارات في «خليجي» البلياردو والسنوكر

الحوسني خلال المباراة النهائية - تصوير- زافير

أضاف منتخبنا الوطني ميدالية ذهبية ثانية في منافسات البلياردو ضمن بطولة الخليج المجمعة للبلياردو والسنوكر التي تقام تحت رعاية الشيخ جمعة بن مكتوم آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للبلياردو والسنوكر.

وذلك بعد أن حسم نجم منتخب البلياردو محمد الحوسني المركز الأول لصالحه لفئة الفردي 8 كرات مساء أول من أمس بصالة «اي زون» في أبو هيل التي تقام فيها منافسات البلياردو، وجاء فوز الحوسني بالذهبية بعد تخطيه زميله في المنتخب صلاح الريماوي في الدور نصف النهائي، ثم فاز على البحريني علي عبدالكريم في النهائي لينال الأخير المركز الثاني والميدالية الفضية.

فيما أحرز منتخبنا برونزيتين أيضاً لكل من الريماوي وعبدالله جمعة الحوسني الذي خسر من علي عبدالكريم في نصف النهائي، وبهذه الحصيلة ارتفعت ميداليات الإمارات إلى ذهبيتين، كانت الأولى في منافسات الفرق 8 كرات ثم الثانية عبر محمد الحوسني وبرونزيتين للريماوي وعبدالله جمعة.

وتقام اليوم وغداً مسابقة 9 كرات في الفردي ثم الخميس مسابقة 9 كرات في الزوجي فيما تقام يومي الجمعة والسبت مسابقة 10 كرات للفردي والناشئين.

تهنئة

من جهته، هنأ سعيد حامد المري مشرف منافسات البلياردو في البطولة وإداري البلياردو، اتحاد اللعبة بهذه النتائج التي وضعت الإمارات في المقدمة بعد الفوز بالمركز الأول في أول مسابقتين للعبة، وتبقت 6 مسابقات أخرى يسعى من خلالها المنتخب لمواصلة تميزه من أجل الحصول على كأس التفوق العام في نهاية البطولة السبت المقبل.

وأوضح المري، أن المنافسة جاءت قوية في نسخة هذا العام والندية كانت سمة ميزت البطولة منذ انطلاقتها الجمعة الماضية، والمنتخب الوطني كان كالعهد به في تحقيق النتائج المشرفة.

مشيراً إلى أن المنتخب قادر على المنافسة بقوة لحصد مزيد من الميداليات في بقية الفئات للبلياردو، وأكد المري أن منتخب الإمارات قدم مستويات جيدة من جميع لاعبيه وأثبت جدارته في منافستي 8 كرات بعد أن سيطر على الفوز فيهما في الفرق والفردي.

مشاركة

وتشارك في البطولة المجمعة هذا العام 4 دول هي الإمارات، السعودية، البحرين وسلطنة عُمان، وتقام منافسات السنوكر في صالة نادي الاتحاد بالقوز وصالة «اي زون» في أبو هيل بالنسبة لمنافسات البلياردو.

ويمثل منتخب الإمارات للسنوكر اللاعبين محمد الجوكر ومحمد شهاب وعيسى السيد وخالد الكمالي وعبدالرحمن الشامسي والناشئ عبدالسلام البلوشي، فيما يضم منتخب البلياردو اللاعبين محمد الحوسني وعبدالله جمعة وصلاح الريماوي وعمران سالم والناشئ طلال البلوشي.

ونجحت البحرين في إحراز أول ميدالية ذهبية في منافسات السنوكر عبر اللاعب حبيب صباح في منافسات فردي الرجال 6 كرات بعد فوزه في المباراة النهائية على السعودي نزار عسيري صاحب المركز الثاني والميدالية الفضية فيما نال لاعب منتخبنا خالد الكمالي ميدالية برونزية مع ماجد ضيف من البحرين.

 

تعليقات

تعليقات