استقبال بالورود لأبطال العرب للشطرنج

جانب من استقبال أبطال عربية الشطرنج | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصلت إلى البلاد في ساعة مبكرة من فجر أول من أمس، بعثة منتخبنا الوطني للشطرنج بعد انتهاء مشاركتهم في بطولة العرب للمراحل السنية التي أسدل عليها الستار في مدينة الحمامات بتونس، وحصد منتخبنا 13 ميدالية ملونة:

3 ذهبيات و4 فضيات و6 برونزيات، وضعته في المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة.وكان في استقبال البعثة بالورود، في مطار دبي الدولي، عمر عبدالرحمن آل علي رئيس قسم اللجنة الأولمبية والاتحادات بالهيئة العامة للرياضة، وحسين خلفان الشامسي أمين عام الاتحادين العربي والإماراتي للشطرنج، وسعود المرزوقي المدير التنفيذي للاتحاد.

والدكتور عبدالله آل بركت رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة للشطرنج وعمر نعمان آل علي الأمين العام المساعد لنادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وحسن الرمسي مدير العلاقات العامة بالهيئة العامة للرياضة، وعدد من أعضاء أندية الشطرنج وأولياء الأمور الذين حرصوا على التواجد في استقبال أبطال الإمارات. أحرز الميداليات الذهبيات للإمارات كل من:

سعود جابر الزرعوني في فئة تحت 10 سنوات، وخليفة خالد في فئة تحت 12 سنة، وعمار السدراني في فئة تحت 14 سنة فيما حصل على الفضيات، محمد سعيد اليليلي في فئة تحت 14 سنة، وسالم أحمد سالم الميدالية الفضية في فئة تحت 16 سنة، وسلطان الزعابي في فئة تحت 18 سنة، فيما أحرز الميداليات البرونزية، علي عبدالعزيز في فئة تحت 20 سنة وحور ناصر في فئة تحت 8 سنوات.

وأبرار محمد المازمي في فئة تحت 10 سنوات، وفاطمة سيف آل علي الميدالية البرونزية في فئة تحت 12 سنة، وعائشة سيف آل علي ببرونزية فئة تحت 14 سنة، ووافية المعمري فئة تحت 16 سنة.

إنجاز

من جهته، هنأ حسين خلفان الشامسي أمين عام الاتحاد، الأبطال الذين رفعوا علم الدولة عالياً في المحفل العربي، مهدياً الإنجاز إلى القيادة الرشيدة التي تدعم الرياضة والرياضيين، وتحثهم على المنافسة على المراكز الأولى في كل البطولات، كما وجه الشكر إلى الأندية على ما تقدمه من جهد بالتعاون مع الاتحاد من أجل الوصول إلى هدف واحد وهو وضع اسم الشطرنج الإماراتي في المقدمة في كل المحافل.

وقال: أبطالنا قدموا نموذجاً رائعاً من التحدي ويؤكدون تواجد الشطرنج الإماراتي في المقدمة من خلال منافستهم على المراكز الأولى، وما حققوه هو أقل ما يمكن أن نقدمه للوطن في هذه الأيام الغالية على قلوبنا إذ احتفلنا بيوم العلم ونقترب من الاحتفال باليوم الوطني، وهو جزء من رد الجميل لوطننا الحبيب. وأضاف: تواجد الأندية وأولياء الأمور في الاستقبال تأكيد على مدى التعاون معهم وأن ما حققناه للمنتخب هو نتاج عمل مشترك دائماً ما نحرص عليه لأننا جميعاً لدينا هدف واحد وهو اسم الإمارات ووضعه في المقدمة.

Email