أصحاب الأرقام القياسية العالمية في «ماراثون أدنوك أبوظبي»

إبراهام كيبتوم صاحب الأرقام القياسية يشارك في الحدث | من المصدر

كشف ماراثون أدنوك أبوظبي، بنسخته العالمية الأولى، عن مشاركة أصحاب الأرقام القياسية في السباقات الدولية في الماراثون، الذي سيقام في العاصمة أبوظبي يوم 7 ديسمبر المقبل، بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي، وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، بالتزامن مع احتفالات الدولة بعام زايد، واليوم الوطني السابع والأربعين، ويقام الماراثون لدعم مسيرة الرياضة بمنجزات جديدة، تعمل على ترسيخ مكانة وسمعة الدولة على صعيد الحركة الرياضية الدولية، ودعم الخطط الرامية لتشجيع فئات المجتمع، لجعل الرياضة أولوية ونمطاً لحياة صحية.

ألمع النجوم

ومن بين ألمع الرياضيين المشاركين في هذا الحدث الرياضي الكبير عن فئة النخبة للرجال، العدّاء الكيني إبراهام كيبتوم، والذي حطم الرقم القياسي العالمي لسباق نصف الماراثون في فالنسيا بإسبانيا، مسجلاً 58 دقيقة و18 ثانية، كما فاز كيبتوم في ماراثون دايغو 2018 خلال زمن قدره ساعتان و6 دقائق و29 ثانية.

وكان كيبتوم قد أكمل ماراثون أمستردام في ألمانيا عام 2017، خلال زمن قدره ساعتان و5 دقائق و26 ثانية، كما يشارك العدّاء الكيني ستانلي بيوت، الفائز بماراثون مدينة نيويورك الشهير لعام 2015، حيث سيكون من بين أوائل المنطلقين في السباق، الذي يقام في 7 ديسمبر القادم.

وكان بيوت قد حقّق فوزه الأول الأساسي في الماراثون عام 2015، حيث قطع مسافة السباق، مسجّلاً زمناً قدره ساعتين و10 دقائق و32 ثانية، متقدّماً بـ 14 ثانية عن أقرب منافسيه، أما في ماراثون لندن 2016، فقد سجّل أفضل توقيت في مسيرته الرياضية، بإنهاء السباق خلال ساعتين و3 دقائق و51 ثانية، كما تأتي من إثيوبيا أيضاً العدّاءة جيليت بوركا، الفائزة بالميدالية الذهبية عن سباق مسافة آلاف 10 م في بطولات العالم 2015، وحاملة لقب بطولات العالم للعدو لعام 2006، وحاملة لقب بطولات العالم للصالات المغطّاة لعام 2008.

مشاركة بحرينية

وأخيراً، تشارك في ماراثون أبوظبي العدّاءة البحرينية إينيس شومبا شيبيشي، وهي تحمل الميدالية الفضّية في سباق مسافة 10آلاف م في دورة الألعاب الآسيوية 2018، والبطولة الآسيوية لألعاب القوى 2015. كما أنها تحتل حالياً المرتبة 13، كأفضل عدّاءة في تاريخ سباقات نصف الماراثون، مع زمن لافت، قدره ساعة واحدة و6 دقائق و11 ثانية، والذي سجّلته خلال مشاركتها في سباق نصف الماراثون في كوبنهاغن عام 2017.

تعليقات

تعليقات