الكويت تتأهب لإطلاق البطولة الآسيوية للرماية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق السبت المقبل، البطولة الآسيوية للرماية، والتي ستقام في مجمع ميادين صباح الأحمد الأولمبي للرماية في الكويتي، بمشاركة أكثر من 600 رامٍ ورامية، ومن أعضاء الوفود المشاركة من 35 دولة، وتستمر منافساتها حتى الـ 12 من نوفمبر المقبل، بمشاركة إماراتية، استعدت جيداً لتحقيق عدد من الميداليات، بعد النتائج المتميزة الأخيرة، سواء في الآسياد أو بطولة العالم للرماية في كوريا الجنوبية، وستقام البطولة تحت رعاية الشيخ سلمان الحمود رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية السابق - الرئيس الفخري لنادي الرماية الكويتي، والأب الروحي للعبة.

استضافة

ومن جانبه، أكد دعيج العتيبي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، رئيس النادي الكويتي للرماية، على أن البطولة تتسم بأهمية كبيرة، كونها ستشمل إقامة منافسات في مسابقات رماية الأطباق الطائرة «سكيت وتراب»، ورماية أسلحة الرصاص «بندقية - مسدس»، وذلك في فئات الرجال والسيدات والناشئين للجنسين.

قال العتيبي: نادي الرماية حريص على استضافة هذه الملتقيات الكبرى، كونها تسهم بتطوير الرماة الكويتيين ومن دول الخليج، من خلال الاحتكاك مع أبطال القارة، وأتوقع أن تحفل المنافسات بندية وتنافس كبيرين، بسبب مشاركة أهم رماة القارة من عدد من الدول، أهمها الصين واليابان وكوريا، وكذلك من الكويت والدول الخليجية والعربية.

وسيكون حفل الافتتاح مميزاً، يليق بمكانة هذه البطولة، التي تجمع الأشقاء والأصدقاء على أرض الكويت، مؤكداً تطلعه وكل منتسبي الرماية الكويتية، أن تكون هذه البطولة فرصة لمد جسور التعاون مع نظرائهم في دول القارة الآسيوية.

إنجازات كويتية

وأوضح العتيبي أن الرماية الكويتية حققت إنجازات متميزة هذا العام، من خلال ذهبية منصور الرشيدي في آسياد جاكرتا الأخيرة، إلى جانب حصول عبد الرحمن الفيحان على البطاقة المؤهلة الأولى لأولمبياد طوكيو 2020، وهذا ناتج عن الدعم الكبير الذي تجده الرماية الكويتية من القيادة السياسية، والذي كان لها أكبر الأثر بتحقيق أبطال وبطلات الكويت هذا العام، العديد من الإنجازات الكبيرة.

الميادين جاهزة

وفي نفس السياق، أكد عبيد العصيمي مدير البطولة، أمين سر النادي الكويتي للرماية، أن جميع ميادين النادي باتت جاهزة لإقامة منافسات البطولة، وكذلك لإجراء تدريبات المنتخبات المشاركة، خاصة أن هناك عدداً من الوفود وصلت بالفعل للكويت لإقامة معسكرات تدريبية.

وأعرب العصيمي عن سعادته بوجود جميع المنتخبات الخليجية، إضافة لعدد كبير من الدول العربية والآسيوية في البطولة، وهو ما سيضفي قوة وإثارة على منافسات البطولة.

Email