سلطان بن خليفة: إنجاز الفريق فخر للإمارات في كل البحار

زوارق أبوظبي تعانق أمجاد «إكس كات» في شانغهاي

الأبطال يحتفلون بالفوز على منصة التتويج | البيان

بارك سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، فوز فريق أبوظبي وتحقيقه للمراكز الأولى في منافسات الاكس كات والمقامة حالياً في الصين، وأكد سموه أن فريق أبوظبي هو فخر للإمارات في كل مشاركاته وأصبح مثالاً قوياً للتميز والتفوق في البطولات البحرية، كما حرص سموه على تهنئة الأبطال عبر اتصال هاتفي مع سالم الرميثي رئيس البعثة والشد من ازرهم قبل انطلاق الجولة المقبلة في الصين أيضاً.

وكان فريق أبوظبي حقق الأمجاد مجدداً بإحراز المركزين الأول والثاني من خلال السباق الثاني في ثالث جولات بطولة العالم لزوارق الاكس كات، والذي أقيم مساء أمس في مدينة شنغهاي الصينية، وحلق زورق أبوظبي 4 بقيادة فالح المنصوري وشون تورنتي بلقب السباق الثاني في حين حل زورق أبوظبي 5 بقيادة ماجد المنصوري وراشد الطاير في المركز الثاني من خلال السباق، وجاء ثالثاً زورق إتش بي أي الفرنسي بقيادة فرانكيوس بينيلي وجوسيب سشاند، وأنهت زوارق أبوظبي المنافسة والتي استمرت لثماني عشرة دورة كاملة من خلال السباق في أقل من ساعة عبر بحيرة ديشوي التي شهدت المنافسة، وكانت اللجنة المنظمة قد عدلت نتيجة السباق الأول بإعادة الحق لأصحابه وإعلان زورق أبوظبي 5 الفائز في السباق الأول، لتكون الفرحة مضاعفة لفريق أبوظبي في هذه الجولة.

صدارة

بدأ السباق بتصدر زورق أبوظبي 5 من البداية والذي انطلق في تمام الساعة الثالثة ظهراً بتوقيت الصين في حين تمكن زورق أبوظبي 4 من الوصول للمركز الثاني بتجاوز صاحب المركز الثالث في الانطلاقة زورق بلو رو بقيادة الأسترالي بال فيريك نيلسين والنرويجي جان تريجفي، ومع مرور مراحل السباق المختلفة وبدء دخول الدورات الإجبارية الطويلة تقدم زورق أبوظبي 4 للأمام وبتفاهم وتناغم مع زورق أبوظبي 5 في السباق، واستمر السباق لإحدى وأربعين دقيقة كاملة لم نشهد خلالها أي علم أصفر أو توقفات في المنافسة لكي يكون الختام سعيداً للإمارات بظفر زوارق أبوظبي بالمركزين الأول والثاني في المنافسة.

وقفزت زوارق أبوظبي بقوة في الترتيب العام للبطولة إلى الأمام، حيث أصبح زورق أبوظبي 4 في المركز الثاني برصيد 143 نقطة في حين تقدم زورق أبوظبي 5 إلى المركز الثالث برصيد 132 نقطة وذلك خلف المتصدر حالياً زورق شرطة دبي بقيادة عارف الزفين ونادر بن هندي والذي يمتلك 163 نقطة بعد أن حل في المركز الخامس من خلال سباق الأمس.

زورق أبوظبي "4"  قدم اداء متميزاً | البيان

 

تفوق

من جانبه، وجه راشد القمزي قنصل عام الإمارات في مدينة شنغهاي الصينية التهنئة للدولة ولرياضتها بعد التفوق الكبير والإنجاز الذي حققه فريق أبوظبي عبر زورقيه 4 و5 في الجولة الثالثة من بطولة العالم لزوارق الاكس كات والتي أقيمت في الصين، مؤكداً أن تحقيق الفريق للمراكز الأولى وحصد أفضل المراكز بين كل المشاركين عكس التفوق الكبير والمكانة التي تحتلها رياضة الإمارات على المستوى البحري العالمي، وقال: فريق أبوظبي أهدى لنا فرحة كبيرة وقام بأداء واجبه الرياضي على أفضل ما يكون، وساهم في أن يصنع لرياضة الإمارات تفوقاً وفخراً كبيراً هنا في شنغهاي بين جميع المشاركين، سعدنا كثيراً بما حققه الفريق وما أنجزه في هذه المرحلة وسعدنا أكثر أن يكون لدولة الإمارات حضور قوي في هذه الرياضة عبر الفريق المتألق دوماً.

وأضاف القمزي: نحرص دوماً على أن نتواجد في أي محفل رياضي دولي هنا وأي حضور على مستوى كافة الألعاب، وفريقنا لم يكتف بالمشاركة فقط، بل كان له الريادة والأفضلية بين المشاركين، ونتمنى استمرار رحلة التفوق والإبداع للفريق بقية الجولات.

4

سجّل زورق أبوظبي 4، أفضل دورة من خلال مسار السباق، بإنهاء 18 دورة بزمن قدره 41. 31 دقيقة، وهو الزورق الوحيد الذي حقق هذا الرقم، حيث جاءت بقية الزوارق الخمسة خلفه بـ 42 دقيقة مع بعض الكسور.

 

فوز

فالح المنصوري: الصدارة هدفنا في الجولة المقبلة

فريق أبوظبي يحمل كأس الجولة ــ  البيان

 

عبّر فالح المنصوري نجم أبوظبي وقائد الزورق 4، عن السعادة الكبيرة بعد تحقيق الفوز واللقب في السباق الثاني، حيث أكد أن السباق لم يكن سهلاً منذ البداية وحتى لحظة رفع العلم الشطرنجي. وقال المنصوري: بالنسبة لي، كانت كل دورة هي عبارة عن بطولة وتحدٍ، خاصة وأنني كنت أريد الحفاظ على المركز الثاني في بداية السباق، ولاحقاً تمكنت من الوصول للصدارة، بعد أن تجاوزت زورق أبوظبي 5 في الدورة الإجبارية الطويلة، وحاولت توسيع الفارق بيني وبين المنافسين في كل دورات السباق، وُفّقت في أن أحافظ على مركزي، وأنهي السباق لصالحي في النهاية.

وأضاف المنصوري قائد الزورق 4: سيكون هدفي في الجولة القادمة، هو الوصول إلى صدارة الترتيب العام للبطولة، من خلال سباقي الجولة الرابعة.

01

أكد سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي، أن إنجازات زوارق أبوظبي قد امتدت كي تشمل بطولة الإكس كات بشكل أفضل، وتحقيق المراكز الأولى، والسيطرة عليها. وقال رئيس بعثة فريق أبوظبي: بعد أن سجل فريق أبوظبي اكتساحاً في بطولات الفورمولا1 والفورمولا 2 والدراجات المائية والفورمولا 4، ها هو الآن يضيف المزيد من الإنجازات والتفوق في المنافسة، والحلول في المراكز الأولى في الإكس كات، زوارق أبوظبي، سجلت فرحة كبيرة للإمارات في هذه المنافسة، وتمكنت من القفز للأمام في صدارة الترتيب العام للبطولة.

وقال الرميثي: فخورون بأن يكون كلا الزورقين على المنصة، وأن يستمر مسلسل الإبداع للفريق، بتحقيق المراكز الأولى في كل البطولات، وضعنا ثقلنا، وبقوة، في هذه البطولة، ونريد الاستمرار في الجولات المقبلة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات