منتخبنا يرفع رصيده إلى 9 ميداليات في اليوم الرابع

إنجازات «أصحاب الهمم» تتواصل في « آسياد جاكرتا»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أضاف منتخب أصحاب الهمم ميداليتين جديدتين في اليوم الرابع لدورة الألعاب البارالمبية الآسيوية التي تستضيفها العاصمة الإندونيسية جاكرتا، حينما حلق محمد الكعبي بفضية دفع الجلة «اف 36»، كما انتزعت هيفاء النقبي لاعبة رفعات القوة الميدالية البرونزية في وزن 73 كلغم، بحضور جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا الذي حرص على متابعة المسابقات المختلفة لرفعات القوة، مما ألهب حماس المشاركين والمشاركات والذين قدموا مردوداً فنياً رائعاً.

وحضر مسابقة رفعات القوة من جانب الإمارات محمد محمد فاضل الهاملي عضو اللجنة البارالمبية الدولية رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية رئيس البعثة، وذيبان المهيري الأمين العام لاتحاد أصحاب الهمم، مدير البعثة، والدكتور عبد الرزاق بني رشيد عضو الاتحاد رئيس غرب آسيا.

وبانتهاء مسابقات اليوم الرابع رفع منتخبنا لأصحاب الهمم محصلته في هذه التظاهرة الآسيوية إلى 9 ميداليات ملونة «ذهبية، 5 فضيات، و3 برونزيات».

وكان منتخبنا قد حصل في اليوم الثاني على 4 ميداليات «ذهبية، وفضيتين، وبرونزية»، عن طريق محمد القايد ومريم المطروشي، وراشد الظاهري، وعبد الله سلطان العرياني.

وفي اليوم الثالث حلّق أبطالنا بثلاث ميداليات جديدة «فضيتين، وبرونزية» عن طريق محمد القايد، وراشد الظاهري، وسارة السناني.

منافسة قوية

ووصف طارق الصويعي المدير التنفيذي للجنة البارالمبية الآسيوية مشرف عام «ألعاب جاكرتا» النسخة الحالية بأنها الأفضل من حيث المستوى من سابقتها، ما سيكون له المردود الإيجابي على المستوى الفني العام للحدث.

وقال: إن حصول 31 دولة من أصل 43 مشاركة في نسخة جاكرتا حتى اليوم الثالث يؤكد أن المستوى الفني في ارتفاع مستمر، بعد أن قدمت الدورة منتخبات جديدة منها لاوس التي حصلت على ذهبية التي تعد أول ميدالية لها في تاريخ دورات الألعاب البارالمبية.

وأضاف: إن المنافسة القوية بين المنتخبات سيكون له الأثر الكبير والمستفيد الألعاب المختلفة في «القارة الصفراء»، وخصوصاً أن الدورة الحالية شهدت تحطيم العديد من الألقاب العالمية والقارية.

مطلب أساسي

وأعرب حسن المزروعي عضو مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم، عن سعادته بالإنجازات التي حققها أبطالنا في «آسياد جاكرتا»، مشيراً إلى أن «أصحاب الهمم» عوّدونا دائماً على الوصول إلى منصات التتويج في المحافل القارية والدولية، وما حققوه في جاكرتا ليس بغريب على هذه الفئة التي أكدت تفوقها وأحقيتها بتلقي الدعم والرعاية، مشيراً إلى أن الإنجازات التي تحققها هذه الفئة ثمرة دعم قيادتنا الرشيدة.

وقال: «إن الحفاظ على المكتسبات التي حققتها رياضة «أصحاب الهمم» في الأعوام الماضية مطلب أساسي، والعمل على تطويرها وتنميتها من خلال ضم وجوه شابة تكون ركيزة مهمة لمنتخباتنا الوطنية.

دور الاندية

وأضاف: «إن الأندية تلعب دوراً مهماً في تغذية منتخباتنا الوطنية، وتقديم العناصر الموهوبة في كل الألعاب من أجل رسم صورة طيبة عن منتخباتنا الوطنية في المحافل القارية والدوليـة».

واختتم المزروعي حديثه بالقول: «نتطلع إلى أن يواصل أبطالنا مشوارهم في «آسياد جاكرتا» بنجاح، فهم على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، كما عودونا دائماً».

رعاية مميزة

يرعى أصحاب الهمم كل من: «مجلس أبوظبي الرياضي الراعي الاستراتيجي للاتحاد، ومبادلة الراعي الذهبي لأنشطة وبرامج الاتحاد، وبوريالس الراعي الذهبي لأنشطة وبرامج الاتحاد، واتصالات الراعي البلاتيني للألعاب البارالمبية الآسيوية»، وتحرص تلك الجهات على تقديم كل سبل الدعم والرعاية لفئة أصحاب الهمم لما تقدمه من إنجازات للدولة، وما تحمله من سجل مشرّف للألعاب البارالمبية في المحافل كافة.

Email