مونديال ترايثلون أبوظبي 2019 يفتح باب المشاركة

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للترايثلون أبوظبي 2019 عن فتح باب المشاركة للراغبين، سواء على مستوى المحترفين أو الهواة، وذلك في إطار سعيها لتوسيع نطاق المشاركة في الدورة الجديدة من البطولة التي تنطلق في جزيرة ياس يومي 8 و9 مارس 2019.

وتشهد هذه الفعالية، التي تُعدّ السباق الافتتاحي لموسم بطولة العالم للترايثلون، نمواً هائلاً في عدد المشاركين منذ انطلاقتها عام 2015، حيث ارتفع عدد المشاركين من 1600 إلى 2500 رياضي بمعدل زيادة وصل إلى 56% ، ما يجعل من البطولة الفعالية الرياضية الأكبر من نوعها في منطقة الشرق الأوسط.

وإلى جانب الإقبال الواسع، تعتبر بطولة الترايثلون الأشمل في المنطقة، حيث تتضمن تنظيم سباقات مخصصة لرياضيي الترايثلون من أصحاب الهمم. وتشتمل البطولة على 3 فئات متنوعة، وهي: فئات النخبة والفئات العمرية وسباقات الصغار.

من جهته، أكد خالد الفهيم رئيس جمعية الإمارات لرياضة الترايثلون، على أن البطولة ستشهد إقبالاً كبيراً لمختلف الفئات العمرية ضمن مواجهات ممتعة تهدف إلى تحفيزهم على ممارسة الرياضية واتباع نمط حياة صحي، كما أنه من المتوقع أن يشارك 2500 رياضي محترف من كافة أنحاء العالم، الذين سيتنافسون على أرض أبوظبي على مدار يومين.

وأشار الفهيم إلى أن البطولة تؤكد على المكانة العالمية التي اكتسبتها أبوظبي بفضل الرؤية الثاقبة لقيادتنا الرشيدة لرعايتها الدائمة ودورها الريادي في تحقيق التقدم والنقلة النوعية بمسيرة رياضة الإمارات، ولتكون أبوظبي الوجهة الرياضية العالمية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات