لاعبو «العين» يخطفون الأنظار في مهرجان الشطرنج

لقطة جماعية من الحفل الختامي والتتويج ــ البيان

حقق لاعبو نادي العين للثقافة والشطرنج إنجازات جيدة في مهرجان العين للشطرنج 2018، الذي نظمه طوال الأسبوعين الماضيين في قاعات النادي، حيث حلت وافية المعمري في المركز الثاني لبطولة الشطرنج الخاطف برصيد 9 نقاط، وتصدر هذه البطولة الفلبيني اندال ادموند الذي فاز بالذهبية. وتمكن علي حمدان الشريفي من خطف برونزية بطولة الشطرنج السريع، بعد منافسات قوية شهدتها البطولة، حيث حقق 5.5 وتصدرها المصري بندق سعيد برصيد 6.5. وفي منافسات الشطرنج الكلاسيكي ظفر حارب ناصر الشامسي بالمركز الثالث والبرونزية برصيد 5.5، وهي المنافسة التي تصدرها بندق سعيد أيضاً برصيد 6.5 من النقاط.

منافسة

وأقيم المهرجان تزامناً مع احتفالات البلاد بمئوية المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، حيث حمل طابعاً ثقافياً واجتماعياً ورياضياً، وشهدت منافساته القوة والإثارة والندية بين المشاركين في الشطرنج الكلاسيكي والسريع والخاطف، بمشاركة مفتوحة لمختلف الأعمار والجنسيات من 7 دول. وأقيم المهرجان بإشراف اتحاد الإمارات للشطرنج وفقاً للنظام السويسري المعتمد من الاتحاد الدولي، حيث تولى النادي إدارة المنافسات، بإدارة المهندس طارق الطاهر وترأس لجنة الحكام أحمد عادل.

سعادة

من جهته أعرب سعيد البلوشي عضو مجلس إدارة نادي العين للثقافة والشطرنج، المدير التنفيذي للنادي، عن سعادتهم الكبيرة بمخرجات المهرجان، وأهمها التنافس الشطرنجي الرائع في ليالٍ رمضانية حفلت بالتنافس الشريف بين مختلف شرائح مجتمع المدينة والجنسيات والأعمار.

تعليقات

تعليقات