#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

أكثر من 20 لاعباً يظهرون في بطولة كرة قدم الصالات

أبناء المواطنات وحملة الجوازات: القرار التاريخي منحنا فرصة العمر

محمد عبد الله وهاشم صفر من اللاعبين المستفيدين من قرار رئيس الدولة | البيان

أثنى عدد من أبناء المواطنات وحملة الجوازات المشاركين ببطولة كرة قدم الصالات بدورة ند الشبا الرياضية على قرار صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، بالسماح لهم ومواليد الدولة والمقيمين بالمشاركة في المسابقات الرسمية الوطنية، مؤكدين أن هذا القرار التاريخي منحهم فرصة العمر لإثبات موهبتهم وتحقيق أحلامهم الرياضية.

وظهر أكثر من 20 لاعباً من أبناء المواطنات وحملة الجوازات في بطولة كرة قدم الصالات بدورة ند الشبا الرياضية، التي تقام سنوياً تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي. أكد محمد عبد الله أحمد لاعب فريق الإمبراطور وهو أحد أبناء المواطنات أن قرار صاحب السمو رئيس الدولة كان الحلم الذي انتظره طيلة حياته من أجل اللعب بأحد أندية الدولة، وقال: شرف لي أن أشارك في المسابقات الوطنية وأن ألعب في أحد أندية الدولة، لقد كنت أنتظر هذا القرار منذ سنوات طويلة، حيث كنت ألعب كرة قدم الصالات كوني هاوياً والآن بإمكاني البحث عن فريق وإثبات جدارتي باللعب في دوري الصالات.

جابر صفر رقم 7 خلال مباراة الإمارات للسياقة مع الإمبراطور | البيان

 

طموح

وأضاف: هذه المرة الثالثة التي أشارك فيها بالدورة في خانة اللاعب الهاوي وأطمح إلى أن أعود في العام المقبل كوني أحد لاعبي الأندية، أحاول أن أظهر بشكل جيد حتى أنجح في تحقيق هذا الطموح، مشيراً إلى أنه تلقى سابقاً دعوات من بعض أصدقائه للتدرب معهم ضمن أحد فرق كرة قدم الصالات، لكنه رفض ذلك بسبب عدم أحقيته في المشاركة في المباريات الرسمية، وقال: سعادتي كانت لا توصف بهذا القرار التاريخي في حياتي وأعتقد أنه سيكون أيضاً نقطة تحول في رياضة الإمارات.

وأوضح محمد عبد الله أن قرار صاحب السمو رئيس الدولة سيسهم في تطوير الحركة الرياضية في الدولة وتحقيق العديد من المكاسب الفنية للمنتخبات الوطنية وللأندية التي ستجد أمامها خيارات واسعة لانتقاء المواهب.

ووصف محمد عبد الله قرار صاحب السمو رئيس الدولة بالبوابة التي ستنقل كرة الإمارات إلى مرحلة جديدة خلال سنوات قليلة، موضحاً أن القرار سيغير حياة العديد من اللاعبين الذين كانوا في السابق غير مؤهلين للمشاركة مع الأندية والمنتخبات الوطنية من مواليد الدولة وحملة الجوازات وغيرهم من الفئات التي شملها.

وصرح جابر صفر لاعب فريق الإمارات للسياقة أن قرار صاحب السمو رئيس الدولة فرصة مهمة لاكتشاف العديد من المواهب وضمها إلى الأندية في مختلف الألعاب، مشيراً إلى أن قانون مشاركة أبناء المواطنات وحملة الجوازات ومواليد ومقيمي الدولة في المسابقات الرياضية خطوة أولى لتطوير النشاط الرياضي في الدولة، وقال: القرار منحنا دافعاً معنوياً وحافزاً مهماً لممارسة كرة القدم أو غيرها من الرياضات الأخرى، كما شكل فرصة لاكتشاف العديد من المواهب في كل الألعاب الجماعية والفردية، وخاصة في كرة القدم التي رغم استحواذها على النصيب الأكبر من اللاعبين لكنها ما زالت تشكو من نقص على مستوى قاعدة الاختيار.

أحمد عبد الله من نجوم كرة قدم الصالات | البيان

 

سعادة

وأضاف: أنا سعيد لأبنائي وسأحرص على ضمّهم لأحد الأندية لممارسة هوايتهم لأنه أصبح لديهم هدف يسعون لتحقيقه وهو رفع علم الدولة عالياً في المحافل الدولية.

وأكد جابر صفر أنه يمارس كرة قدم الصالات كلاعب هاو وأنه يتطلع للانضمام لفريق البطايح في الموسم المقبل، موضحاً أنه كغيره من عشرات اللاعبين كانوا ينتظرون صدور مثل هذا القرار لإثبات جدارتهم باللعب في المنتخبات الوطنية.

وأكد أحمد عبد الله لاعب فريق الطاهر وهو أحد اللاعبين من أبناء المواطنات أن قرار صاحب السمو رئيس الدولة سيزيد دوري الصالات وكل الدوريات الأخرة إثارة وقوة، ويوسع قاعدة الاختيار للاعبين والمواهب، وقال: ستظهر فوائد هذا القرار على المدى البعيد لأن الأجيال الصغيرة هم المستفيدون الأبرز، وبشكل عام القرار يشكل دعم وإضافة قوية للرياضة في الدولة.

وأضاف: عندما صدر القرار شعرت بفرحة كبيرة وإن شاء نثبت جميعاً أننا نستحق أن نلعب في الأندية.

وكشف أحمد عبد الله الذي حصل على جائزة أفضل لاعب مواطن في دورة ند الشبا أنه تلقى العديد من العروض بعد صدور قرار صاحب السمو رئيس الدولة ولكنه لم يقرر الفريق الذي سيلعب له.

من جهته صرح حبيب غلوم أحد اللاعبين من أبناء المواطنات أنه واحد من اللاعبين الذين سيستفيدون من قرار صاحب السمو رئيس الدولة، وأنه سيبذل كل جهوده من أجل أن يكون عند حسن الظن، ويثبت جدارته باللعب في أحد فرق كرة قدم الصالات، مشيراً إلى أنه كان يتمنى أن يشارك في يوم ما بدوري الصالات، لكن القانون السابق كان يحول دون ذلك، وقال: ستكتشفون فوائد هذا القرار الموسم المقبل عندما ترون العديد من اللاعبين من أبناء المواطنات في دوري الصالات وأنا واثق أنهم سيقدمون مستويات عالية جداً وينتزعون أكثر من مكان في المنتخبات الوطنية، هم كانوا ينتظرون نصف فرصة لإثبات جدارتهم باللعب في الأندية.

وأضاف: سيسهم القرار في رفع المستوى الفني ويعزز المنافسة ويفتح الآفاق أمام الفئات الجديدة لممارسة هواياتهم في الأندية بعدما كانت تلجأ إلى الأكاديميات الخاصة.

وأكد حبيب غلوم أن اعتماد قانون مشاركة أبناء المواطنات وحملة الجوازات ومواليد ومقيمي الدولة في المسابقات الرياضية جاء في الوقت المناسب لإنقاذ بعض الألعاب التي تعاني من نقص في المواهب، مشيراً إلى أن مشاركة هذه الفئات سيزيد المستوى الفني في الدوريات المحلية ويرفع مستوى المنتخبات الوطنية.

 

ربع النهائي

التوقيت ــ  المباراة

22:00 شرطة دبي - ام كي اس

23:30 البحري- سبورت فور اول

غدا

22:00 الامارات للسياقة - العاصفة

23:30 فهود زعبيل- الطاهر

تعليقات

تعليقات